Home » اقتصاد » الكاظمي: شعوب العالم العظيمة شهدت نهضتها على يد العمال
رئيس الوزراء "مصطفى الكاظمي" يتابع مشروع مبنى البنك المركزي من تصميم "زها حديد"

الكاظمي: شعوب العالم العظيمة شهدت نهضتها على يد العمال

السبت 2021/05/01
اكد رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي”، اليوم السبت، على انّ العراق ينطلق نحو حركة إعمار وبناء والحرص على دعم الإستثمار الداخلي والخارجي.

في بيان المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، اليوم، تلقى “أنا العراق” نسخة منه جاء فيه: زار رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” مشرروع مبنى البنك المركزي، والتقى بالعاملين، بمناسبة يوم العمال العالمي، مهنئاً جميع العمال العراقيين بيومهم هذا ومتمنيا لهم ولأسرهم الصحة والسلامة والعافية. بحسب البيان

وقال رئيس الوزراء: أشكر جهودكم الجبارة لاسيما وأنكم اليوم مستمرون بالعمل لإكمال هذا المعلم الحضاري الكبير الذي صممته أحدى مفاخر العراق السيدة “زها حديد”. مضيفاً حضارات العالم كلها بنيت على يد العمال الشرفاء، وشعوب العالم العظيمة شهدت نهضتها على يد العمال.

ومضى “الكاظمي بالقول: ينطلق العراق اليوم نحو حركة إعمار وبناء وحرص على دعم الاستثمار الداخلي والخارجي، والقوة المحركة لهذا كله هو العامل العراقي الذي سيبنى البلد بسواعده الخيرة. مؤكداً على أنً مكافحة الفساد في المشاريع الاستثمارية محط اهتمام واولوية لهذه الحكومة، اتخذنا العديد من الاجراءات وماضون بالمزيد، من اجل بناء بلدنا واعماره.

وتابع رئيس الوزراء قائلاً: علينا تقديم كل الدعم للعامل العراقي وايجاد بيئة سليمة وآمنة لعمله، وحياة كريمة لأسرته. مضيفاً، سبق ان وجهنا وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعمل على تطوير البيئة القانونية والاجتماعية للعامل العراقي.

واضاف “الكاظمي” نعمل حاليا على تطوير قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد لتقديم ضمان أكبر للعامل العراقي. مؤكداً على حماية حقوق العاملين في القطاع الخاص من اجل بيئة عادلة تخلق فرصا متساوية ومناسبة، تعويلنا على القطاع الخاص وازدهاره يعني ايضا حماية العاملين فيه.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*