Home » الاخبار » الكاظمي: نحن بأمس الحاجة للانتماء لهذا الوطن بعيدا عن المسميات الطائفية
استقبال رئيس الوزراء "مصطفى الكاظمي" عدد من رؤساء وشيوخ العشائر من مختلف محافظات العراق

الكاظمي: نحن بأمس الحاجة للانتماء لهذا الوطن بعيدا عن المسميات الطائفية

الخميس 2021/05/06
قال رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي”، مساء امس الأربعاء، مررنا بظروف صعبة بسبب سوء الإدارة حيث انتجت وضعا غير مستقر داخل البلد.

في بيان المكتب الأعلامي لرئاسة الوزراء، امس، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: استقبل رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” اليوم، عدد من رؤساء وشيوخ العشائر من مختلف محافظات العراق، فيما أكد إن الدور الإجتماعي الذي تضطلع به عشائرنا الكريمة مهم في توطيد السلم المجتمعي وعدم السماح للإرهاب بالتسلل.

وقال رئيس الوزراء: إن العراق بدأ بأداء دوره الطبيعي في الساحة الدولية، وبناء علاقات وطيدة تسمح بالإستثمار والتنمية وخلق فرص العمل الحقيقية للشباب العراقي، وهو ما سيستعيد ثقة المواطن بالدولة. هذه أول حكومة تفي بالتزاماتها تجاه التحقيقات بشأن الحوادث التي حصلت.

واضاف “الكاظمي”، مررنا بظروف صعبة بسبب سوء الإدارة حيث انتجت وضعا غير مستقر داخل البلد، مؤكداً، حاربنا الفساد منذ اللحظة الأولى ونعمل حاليا على تصحيح الكثير من الأخطاء.

وتابع قائلاً: نريد من عشائرنا الأصيلة العمل لاستعادة عنوان الوطن والمواطنة لكي نتهيأ لانتخابات نزيهة لايهددها السلاح المنفلت والشعارات الطائفية، لافتاً الى انه نحن بأمس الحاجة للانتماء لهذا الوطن بعيدا عن المسميات الطائفية.

ومضى بالقول: إن المطلوب اليوم من عشائرنا مساندة جهود استعادة هيبة الدولة، وان تدعم توصيف الوطن والمواطنة، وتقديم الإنتماء الوطني بعيدا عن كل المسميات الطائفية والمذهبية التي لم نحصل منها غير الوجع والألم.

وأكد “الكاظمي” على ان الإنتخابات القادمة معوّل عليها في استعادة ثقة المواطن بالعملية الإنتخابية وبالنظام السياسي، وانه رغم كل التحديات فإن قواتنا الأمنية عازمة على دحر الإرهاب، ومنع السلاح المنفلت الذي يظهر تحت مسميات خادعة.

واشار رئيس الوزراء، الى إنه عشائرنا وأبناءها البررة أثبتوا خلال المواجهة مع الإرهاب وفلوله، انهم كانوا السند لقواتنا الأمنية، مثلما أن لهذه العشائر دورا في تهيئة الظروف الطبيعية لإنجاز الإنتخابات القادمة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*