Home » الاخبار » جثير: إبعادي عن منتخب الشباب وتسميتي مساعد لمدرب المنتخب الوطني قرار سياسي

جثير: إبعادي عن منتخب الشباب وتسميتي مساعد لمدرب المنتخب الوطني قرار سياسي

السبت 2021/05/08
انتقد المدرب السابق لمنتخب شباب العراق بكرة القدم “قحطان جثير”، اليوم السبت، قرار إبعاده عن قيادة المنتخب الشبابي وتسميته مساعداً لمدرب المنتخب الأولمبي العراقي، معتبراً القرار “انفرادي وسياسي”.

في حديث صحفي لـ”جثير”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: أرفض العمل مدرباً مساعداً مع أي مدرب اجنبي يقود المنتخب الاولمبي، ومن المعيب على الاتحاد العراقي لكرة القدم تسمية مدربي منتخبيّ الشباب والاولمبي في بيانه الاخير.

ومضى قائلاً: انا مدرب خط اول وقدمت منتخب الشباب لتحقيق انجازات، فمن غير المعقول بعد سنوات طويلة تعيدني الهيئة التطبيعية في الاتحاد الى المربع الاول وبقرار شخصي من رئيس التطبيعية وعدم الرجوع للجنة الفنية.

وأضاف “جثير”، قرار ابعادي عن منتخب الشباب وتسمية “عماد محمد” مدربا بدلا عني وترحيلي الى المنتخب الاولمبي كمساعد مدرب، قرار سياسي ولم يكن فنياً، وان تسمية “عماد محمد” مدرباً لمنتخب الشباب جاءت بضغوط سياسية استجابت لها التطبيعية. بحسب قوله

وابدى “جثير” استغرابه بشأن هذا القرار المفاجئ عبر وسائل الاعلام بإبعاده عن تدريب منتخب الشباب وتسميته مساعداً للاولمبي، ووضعه امام الامر الواقع، لافتاً الى انه والملاك الفني التقوا برئيس الهيئة التطبيعية “اياد بنيان”، واكد لنا اننا باقون كمدربين مع منتخب الشباب لنتفاجأ بقرار الاتحاد ينشر في وسائل الاعلام بتسميتي مساعدا للمدرب الاجنبي الجديد.

وقال ان اعضاء اللجنة الفنية المسؤولين عن المدربين مع قرار بقائي على رأس الهرم التدريبي في منتخب الشباب لكوني صاحب انجازات وحصلت مع منتخب الشباب على بطولة غرب اسيا ثلاث مرات وأهلت الفريق الى نهائيات كأس العالم للشباب.

ويذكر أنّ الهيئة التطبيعية قد قررت في الاجتماع الذي عقد الأربعاء الماضي، بحضور رئيسها “إياد بنيان” وبقية الأعضاء، والأمين العام “محمد فرحان” ترحيل مدربي منتخب الشباب كمساعدين لمدرب المنتخب الأولمبي الأجنبي، وتسمية “عماد محمد” مدرباً لمنتخب الشباب، وترحيل مدربي منتخب الأشبال إلى مراكز الموهبة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*