Home » الاخبار » الخالدي: اجواء العراق الراهنة غير ملائمة لاجراء الانتخابات في تشرين الاول

الخالدي: اجواء العراق الراهنة غير ملائمة لاجراء الانتخابات في تشرين الاول

الإثنين 2021/05/10
ذكر رئيس كتلة بيارق الخير النيابية النائب “محمد الخالدي”، اليوم الاثنين، ان اجواء العراق الراهنة غير ملائمة لاجراء الانتخابات في تشرين الاول المقبل.

في حديث صحفي لـ”الخالدي”، اليوم، جاء فيه: ان الانتخابات القادمة مفصلية في تاريخ العراق وحلقة تغير مهمة لكن اجواء البلاد الراهنة بكل تحدياتها غير ملائمة لاجراءها في تشرين الاول.

فيما دعا الحكومة الى ان تقول كلمتها الاخيرة في امكانيتها في اجراء انتخابات نزيهة من خلال توفير الامن الانتخابي ومنع الجهات المسلحة من فرض ارادتها، فضلا عن مدى امكانية واستعداد المفوضية لاجراء انتخابات نزيهة وشفافة دون اي خروقات.

وشكك “الخالدي” بإجراء انتخابات نزيهة بسبب عدم الاعتماد الكلي على النظام البايومتري في الانتخابات وامكانية العد والفرز اليدوي اذا حصل طعن في نتائج الانتخابات ما يعيد سيناريو تزوير النتائج كما حدث في انتخابات (2018).

في حين أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في وقت سابق، تمسكها بموعد الانتخابات المقبلة في الـ (10) من أكتوبر المقبل. وأنها تواصل خطواتها وتحضيراتها وفق توقيتات زمنية لجدول عملياتي لا يحتمل التغيير في مراحله. ويشترط ناشطون في الاحتجاجات وعدد من الاحزاب الجديدة على ضرورة توفير بيئة آمنة للانتخابات، ابرزها الحد من تاثير السلاح المنفلت وتهيئة مراقبة دولية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*