Home » اقتصاد » الخالدي: منحة مليون دولار من “المال السياسي” لكل مرشح لتمويل حملته الانتخابية!!

الخالدي: منحة مليون دولار من “المال السياسي” لكل مرشح لتمويل حملته الانتخابية!!

الإثنين 2021/05/17
كشف رئيس كتلة بيارق الخير النيابية النائب “محمد الخالدي”، اليوم الاثنين، عن تحركات كبيرة للأحزاب السياسية عبر منح مليون دولار عراقي لكل مرشح لتمويل حملته الانتخابية، مطالباً المفوضية العليا بتطبيق قانون ((من أين لك هذا)) ومتابعة مصدر التمويل.

في حديث صحفي لـ”الخالدي”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن الاحزاب السياسية المتنفذة بالحكومة استغلت نفوذها واستخدمت المال السياسي للترويج للحملات الانتخابية، مشيراً إلى أن بعض الاحزاب منحت مليون دولار لكل مرشح لتمويل حملته الانتخابية.

ومضى “الخالدي” قائلاً: أن بعض المرشحين قاموا بتنفيذ مشاريع كبيرة يصل تكلفتها مليون دولار، منها ايصال المياه والصرف الصحي وتبليط الشوارع في القرى والارياف من اجل كسب وشراء اصوات تلك المناطق ضمن دوائرهم الانتخابية.

فيما شدد “الخالدي”، على أن المفوضية العليا للانتخابات مطالبة اليوم بتطبيق قانون ((من اين لك هذا))، ومتابعة الاموال التي تصرف من قبل بعض الاحزاب السياسية والمرشحين بالدعاية الانتخابية.

والجدير بالذكر أنه من المقرر إجراء الانتخبات المقبلة في الـ (10) من شهر تشرين الأول المقبل، وسط تعهدات حكومية بإجراء انتخابات نزيهة بعيداً عن سطوة السلاح والمال السياسي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*