Home » الاخبار » السعدي: نخشى قمع تظاهرات المزمع اجراءها في (25) ايار وتكرار سيناريو (تشرين الاول2019)

السعدي: نخشى قمع تظاهرات المزمع اجراءها في (25) ايار وتكرار سيناريو (تشرين الاول2019)

الثلاثاء 2021/05/18
ابدى القيادي في تحالف الفتح “سعد السعدي”، اليوم الثلاثاء، خشيته من قمع التظاهرات الشعبية المزمع اجراءها في الـ (25) من الشهر الحالي والتي يعدها البعض امتدادا لتظاهرات (25/تشرين الأول 2019).

في تصريح لـ”السعدي”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: ان حكومة “مصطفى الكاظمي” لم تكن بالمستوى المطلوب، ولم تستطع حل الأزمات التي يمر بها العراق على مختلف الأصعدة، ولم تلتزم بتعهداتها للشعب العراقي، بينما ادخلت الشعب العراقي في أزمات كثيرة، خصوصاً على المستوى الاقتصادي. بحسب تعبيره

ومضى “السعدي”، قائلاً: أن فشل واخفاق حكومة “الكاظمي”، بكل تأكيد سوف يدفع الشعب العراقي الى التظاهر، فهذا الفشل سيولد ردود افعال شعبية، خصوصاً أن التظاهرات حق مكفول، للتعبير عن رأي الشعب العراقي والمطالبة بالخدمات ومحاربة الفساد وغيرها من مطالب الشعب العراقي.

وتابع، أن الحكومة العراقية، مطالبة بالاستماع للمتظاهرين، وكذلك العمل على توفير الحماية لهم، خصوصاً اننا شاهدنا حكومة “الكاظمي” كيف تعاملت مع المتظاهرين من المفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي، فقد تعاملت بكل عنف وهذا العنف ادى الى سقوط شهداء وجرحى، ولهذا نخشى تكرار هذا العنف مع كل تظاهرات شعبية.

ويذكر أنه منذ أيام يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي دعوات للخروج بتظاهرة في الـ(25) من أيار الحالي، والتي يعدّها بعضهم امتدادا لتظاهرات تشرين (25 تشرين الأول 2019) والتي أدت إلى استقالة حكومة رئيس الوزراء السابق “عادل عبد المهدي”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*