Home » الاخبار » بارزاني وبلاسخارت يبحثان القضايا العالقة بين أربيل وبغداد
رئيس حكومة إقليم كوردستان "مسرور بارزاني" والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق "جينين هينيس بلاسخارت"

بارزاني وبلاسخارت يبحثان القضايا العالقة بين أربيل وبغداد

الخميس 2021/05/20
بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان “مسرور بارزاني”، اليوم الخميس، والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق “جينين هينيس بلاسخارت”، الوضع في العراق بصورة عامة…

في بيان المكتب الإعلامي لمكتب رئيس حكومة إقليم كوردستان، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: استقبل رئيس اقليم كوردستان “مسرور بارزاني”، اليوم، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق “جينين هينيس بلاسخارت” في اربيل، وبحثا تطورات الوضع في العراق بصورة عامة، وتم التطرق إلى العلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية”.

واضاف البيان ان الجانبان اتفقا على أهمية أن تُحل القضايا العالقة بين أربيل وبغداد على أساس الدستور. وتناول الاجتماع دور الأمم المتحدة في حل المشاكل، فضلاً عن الانتخابات العراقية المقبلة، وكذلك التصدي لتهديدات إرهابيي “داعش”، بحسب ما جاء في بيان حكومة الإقليم.

وكانت “بلاسخارت” قد أكدت أن قوة إقليم كوردستان ستكون أساساً لقوة العراق ليس فقط على النطاق المحلي بل والعالمي أيضاً، دون شك.

وفي كلمة لها ضمن مؤتمر الوحدة والدستور الذي أقيم في جامعة كوردستان بأربيل، أمس الأربعاء، قالت: إن هذا الكيان الاتحادي تطلب الكثير من الوقت والتضحيات، إلا أن الحقوق في أي مكان في العالم لا تأتي بسهولة، مشددة على أن ((وحدة إقليم كوردستان هي ضمان لبقائه)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*