Home » الاخبار » مهاجري: ايران مستعدة لإلغاء تأشيرات الدخول وننتظر قرار الحكومة العراقية

مهاجري: ايران مستعدة لإلغاء تأشيرات الدخول وننتظر قرار الحكومة العراقية

الأربعاء 2021/05/26
ذكرت وكالة “إرنا” الإيرانية، اليوم الأربعاء، استعداد إيران لإلغاء تأشيرات الدخول بينها وبين العراق متى ما قرر الأخير ذلك. نقلاً عن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون الدبلوماسية الاقتصادية “سيد رسول مهاجري”.

على هامش لقاء “مهاجري”، اليوم، بمجموعة من التجار ورجال الاعمال الايرانيين والعراقيين في بغداد، قال: إن مجلس الوزراء الايراني قرر في اجتماعه الذي عقد الاسبوع الماضي، إلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين في أي وقت، إذا كانت الحكومة العراقية مستعدة لهذه الخطوة، بحسب وكالة إرنا الإيرانية.

ومضى بالقول: نحن حاليا ننتظر الحكومة العراقية لكي تعلن قرارها بهذا الشأن، ليتم بعد ذلك السماح بزيارة رعايا البلدين من دون الحاجة الى استصدار تأشيرات الدخول. أن معظم رجال الاعمال الايرانيين والعراقيين الذين استضافهم اتحاد غرف التجارة العراقية، خلال اللقاء بالمسؤول الإيراني، ولاسيما التجار الايرانيون، شكوا من التعقيدات في الحصول على تأشيرات الدخول. بحسب “إرنا”

وأما حول الظروف الراهنة الناجمة عن تفشي وباء ((كورونا))، صرح الدبلوماسي الايراني بأن البروتوكولات والقيود الاحترازية تسود جميع دول العالم اليوم، وعليه يسمح للرعايا الايرانيين والعراقيين زيارة البلدين بعد اجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*