Home » الاخبار » المالكي: فشلت محاولة جر الحشد الشعبي للاصطدام مع صنوف من القوات المسلحة

المالكي: فشلت محاولة جر الحشد الشعبي للاصطدام مع صنوف من القوات المسلحة

الأحد 2021/05/30
اتهم زعيم ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي”، اليوم الأحد، جهات لم يسمها بمحاولة جر الحشد إلى اقتتال مع صنوف من القوات المسلحة في إشارة على ما يبدو إلى التوتر الذي حصل عقب اعتقال قائد عمليات الحشد في محافظة الأنبار “قاسم مصلح”.

في تدوينة لـ”المالكي”، خلال صفحته على “تويتر”، جاء فيه: فشلت محاولة البعض جر الحشد الشعبي للاصطدام مع بعض صنوف القوات المسلحة لأن هؤلاء المجاهدين الابطال قد امتزجت دماؤهم في تحرير الأرض والإنسان استنادا للقانون.

ومضى بالقول: على قواتنا المسلحة الحذر من اصحاب الفتن والمكائد ويكونوا صفا واحدا هم واخوانهم الحشد كما هم دائما في ميدان القتال.

وكانت العاصمة بغداد يوم الاربعاء الماضي، قد شهدت توتراً بُعيدَ اعتقال قوة أمنية خاصة لـ”قاسم مصلح” القيادي في الحشد وفق مذكرة قضائية متعلقة بالارهاب، الأمر الذي اثار استياء قادة في الحشد الشعبي، فيما تطور لانتشار آليات وعناصر من الحشد مدججة بالسلاح في داخل المنطقة الخضراء ومحيطها، وطوقوا بعض المقار الحكومية، ومنها منزل رئيس الوزراء، وذلك لإطلاق سراح “مصلح”.

وغداة ذلك، أعلن مجلس الأمن القومي الأمريكي دعماً “قوياً” لإجراءات رئيس الحكومة العراقية “مصطفى الكاظمي” لفرض سيادة القانون في البلاد.

 

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*