Home » الاخبار » العيداني: اتهام الإقليم بتطوير نفسه على حساب البصرة والمحافظات الاخرى غير صحيح

العيداني: اتهام الإقليم بتطوير نفسه على حساب البصرة والمحافظات الاخرى غير صحيح

الإثنين 2021/05/31
نفي محافظ البصرة “أسعد العيداني”، اليوم الإثنين، الاتهامات الموجهة لإقليم كوردستان بتطوير نفسه على حساب البصرة والمحافظات الأخرى غير صحيحة.

في بيان حكومة اقليم كوردستان، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان “مسرور بارزاني”، اليوم، محافظ البصرة “أسعد العيداني” بحضور عضو مجلس العراقي “آراس حبيب كريم”.

قال “العيداني” أن البصرة استفادت كثيراً من التجربة الناجحة التي ينعم بها إقليم كوردستان في إعادة الإعمار وتوفير الخدمات، واشار الى إن المزاعم التي تتهم الإقليم بتطوير نفسه على حساب البصرة والمحافظات الأخرى غير صحيحة.

وشدد “العيداني” على ضرورة أن تكون الحكومة العراقية اتحادية وليست مركزية، وأكد على أهمية مشاركة الإقليم والمحافظات العراقية الأخرى بشكل حقيقي في إدارة السلطة وعملية صنع القرار، مؤكداً على أنه، ((لا يمكن حكم العراق مركزياً)).

ومن جابه أبدى رئيس حكومة اقليم كوردستان الاستعداد التام، من أجل التعاون والتنسيق مع محافظة البصرة وعموم المحافظات العراقية الأخرى، لافتاً الى أن العراق بلد غني بالموارد البشرية والطبيعية، وأمامه فرصة ليكون أحد أكثر بلدان المنطقة تقدماً إذا ما كان هناك حكم جيد وإدارة جيدة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*