Home » الاخبار » الأمن النيابية توجه رسالة للحكومة بشأن القصف التركي

الأمن النيابية توجه رسالة للحكومة بشأن القصف التركي

السبت 2021/06/05
وجه عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية “مهدي تقي”، اليوم السبت، رسالة الى الحكومة بشأن القصف التركي، بخصوص سقوط عدد من الضحايا والجرحى بصفوف قوات البيشمركة جراء الغارات التركية.

في حديث صحفي لـ”تقي”، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: إن صمت الحكومة العراقية على الانتهاكات التركية الخطيرة يدفعها يوماً بعد يوم في التمادي بخرق سيادة العراق وزعزعة امنه واستقراره من خلال العمليات العسكرية والضربات الجوية، وآخرها اليوم، والتي اسفرت عن سقوط ضحايا وجرحى من قوات البيشمركة التي تعتبر ضمن منظومة الدفاع العراقية الرسمية.

ومضى “تقي” مشدداً على ان الحكومة العراقية مطالبة بشكل عاجل وفوري بالتحرك على المجتمع الدولي واتخاذ اجراءات على مختلف الاصعدة لإيقاف الانتهاكات التركية الخطيرة على العراق، والتي بدأت تتسبب بخسائر بشرية بصفوف القوات العراقية او المدنيين، وهذا مقابل صمت بغداد والاكتفاء بالتصريحات الاعلامية فقط.

كما حذر النائب، من ان استمرار صمت بغداد، سيدفع أنقرة الى استمرار عدوانها على العراق والعراقيين، وسيدفع الى زيادة التوغل التركي داخل الاراضي العراقية، كما ان هذا الصمت سيدفع البرلمان العراقي الى استجواب المسؤولين في حكومة “الكاظمي” لإخفاقهم في حماية سيادة العراق والدفاع عن العراقيين من الاعتداءات الخارجية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*