Home » اقتصاد » العراق صدر أكثر من (5) ملايين برميل نفط لأمريكا في الشهر الماضي

العراق صدر أكثر من (5) ملايين برميل نفط لأمريكا في الشهر الماضي

الأحد 2021/06/06
ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكي، يوم الاحد، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا تجاوزت (5) ملايين برميل خلال شهر أيار الماضي.

في جدول معلومات الطاقة الامريكي، جاء فيه: ان العراق صدر من النفط الخام لأمريكا خلال الشهر الماضي (5) ملايين و(857) ألف برميل بمعدل (195) ألف برميل يوميا، قد تجاوزت صادرات شهر نيسان الذي بلغت الصادرات النفطية لأمريكا (4) ملايين و(260) ألف برميل بمعدل (142) ألف برميل يوميا.

واشار الى ان العراق صدر خلال الأسبوع الأول من شهر ايار بمعدل (235) ألف برميل يوميا، وصدر متوسط (199) ألف برميل يوميا في الاسبوع الثاني، في حين صدر متوسط (184) ألف برميل يوميا في الأسبوع الثالث، أما في الاسبوع الرابع بلغت معدل هذه الصادرات (163) ألف برميل يوميا.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكي أن ((العراق)) جاء بالمرتبة السابعة بعد كل من ((كندا)) و((المكسيك)) و((السعودية)) و((كولومبيا)) و((الإكوادور)) و((روسيا)) والمرتبة الثانية عربيا بعد ((السعودية)) التي بلغت الأخيرة صادراتها لأمريكا خلال شهر أيار (8) ملايين و(340) ألف برميل يوميا، بينما جاءت ((كندا)) بالمرتبة الاولى كأكثر دول مصدرة للنفط لأمريكا تليها ((المكسيك)). وفق الطاقة الامريكي

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*