Home » الاخبار » الكاظمي: يزور محافظة ذي قار
مصطفى الكاظمي،أثناء وضعه حجر الأساس لمطار الناصرية الدولي

الكاظمي: يزور محافظة ذي قار

السبت 2021/06/12
اكد رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي”, اليوم السبت، بان هناك اهتمام كبير لمحافظة ذي قار بعد زيارة قداسة البابا والت مثلت نجاحا كبيراً للعراق في الأوساط الدولية.

في بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، اليوم، تلقى أنا العراق نسخة منه جاء فيه: قام رئيس مجلس الوزراء بزيارة الى محافظة ذي قار، واشار الى انه عانت ذي قار خلال الحقب الماضية الى اهمال كبير، مؤكدا على انه نعمل حاليا على تطويرها في مختلف القطاعات..

وقام “الكاظمي” اثناء زيارته بوضع الحجر الاساسي لمطار الناصرية الدولي، مشيرا الى ان المطار سيفتح آفاق الاستثمار والسياحة الدولية في المحافظة، كما سيوفر المشروع فرص عمل كثيرة لأهلنا وشبابنا في ذي قار.

ومضى بالقول اعتمد المشروع مخططات حديثة تجعل منه مطاراً حيوياً يقدم الخدمات للمسافرين لمحافظة ذي قار والمحافظات المحيطة بها وللمستثمرين والسواح من مختلف دول العالم. وسيجلب المطار الآلاف من السوّاح سنوياً، وينشّط حركة الاستثمار في مختلف القطاعات بالمحافظة، كما نسعى الى أن نصنع منه مركزاً مهماً للشحن الجوي في المنطقة، نظراً لموقع المحافظة الستراتيجي. مضيفا، تم توقيع عقد المطار مؤخراً وقد هيأنا كل المقدمات لإطلاق بنائه، ونحن جادون لمواصلة دعم المشروع لاكماله في المدة المقررة.

من جهة اخر قام رئيس الوزراء،بافتتاح مستشفى الناصرية التعليمي بحضور والدة الشهيد “عمر سعدون” احد شهداء التظاهرات، وقال نفتتح على بركة الله مستشفى الناصرية وهي من أحدث المستشفيات في العراق وتتضمن اقساما عدة في مختلف الاختصاصات الطبية.

وقال “الكاظمي” تستوعب المستشفى حاليا (492) سريرا، وسنعمل في المراحل المقبلة على تطويرها لتتضمن سعة اضافية. وستدير المستشفى الكوادر الطبية من المحافظة نفسها، وهذا سيخلق فرص عمل كثيرة لأبنائنا الخريجين في مختلف الاختصاصات الطبية. ومن المقرر أن يتم اسناد الكوادر الطبية بخبرات طبية خارجية مستقبلا. مضيفا وجهنا وزارة الصحة بالإسراع في اكمال باقي المستشفيات المتلكئة في مختلف مناطق العراق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*