Home » الاخبار » دول السبع تؤيد الرقابة الدولية على الانتخابات العراقية ومحاسبة الجماعات المسلحة

دول السبع تؤيد الرقابة الدولية على الانتخابات العراقية ومحاسبة الجماعات المسلحة

الثلاثاء 2021/06/15
أعلنت مجموعة الدول السبع، اليوم الثلاثاء، عن تأييدها الرقابة الدولية على الانتخابات العراقية المقبلة، مشجعا جميع العراقيين على المشاركة في الإنتخابات القادمة

في بيان مجموعة دول السبع “بشأن العراق”، نشرته السفارة البريطانية لدى بغداد، جاء فيه: نشيد بقوات الأمن العراقية، بضمنها قوات البيشمركة في كوردستان، وكذلك الحكومة العراقية في نجاحها ضد “داعش”، وان دعمنا مستمر لتلك الجهود بما في ذلك تحقيق الاستقرار في المناطق المحررة.

واكدت على دعم سيادة العراق واستقلاله ووحدة أراضيه، وتأييدها الكامل لقرار مجلس الأمن رقم (2576) ودعوته لاشراك مراقبين للانتخابات للمساعدة في ضمان اجراء انتخابات حرة ونزيهة في تشرين الاول/ اكتوبر.

واضاف البيان، ونشجع جميع العراقيين على المشاركة في تلك الانتخابات. فيما رحب الدول السبع، بجهود حكومة العراق لمحاسبة الجماعات المسلحة الخارجة عن القانون، في الهجمات ضد المواطنين العراقيين وأفراد التحالف الموجودين في العراق بناء على دعوة الحكومة العراقية فقط لتدريب القوات العراقية وتقديم المشورة لها في قتالها ضد “داعش”.

وتضم مجموعة الدول الصناعية السبع المعروفة باسم الدول السبع، ((فرنسا))، ((ألمانيا))، ((إيطاليا))، ((اليابان))، ((المملكة المتحدة))، و((الولايات المتحدة الأمريكية))، و((كندا)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*