Home » الاخبار » خطيب زادة: “برهم صالح” يشارك في مراسم تنصيب الرئيس الايراني.. معلنا موقف بلاده عن مشروع “الشام الجديد”!!

خطيب زادة: “برهم صالح” يشارك في مراسم تنصيب الرئيس الايراني.. معلنا موقف بلاده عن مشروع “الشام الجديد”!!

الأحد 2021/08/01
أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية “سعيد خطيب زادة”، اليوم الأحد، عن زيارة رئيس الجمهورية “برهم صالح”، الى إيران وذلك للمشاركة في مراسم تنصيب رئيس الجمهورية الإيراني الجديد “إبراهيم رئيسي”. فيما اعرب عن ترحيب بلاده بما اسماه مشروع ((الشام الجديد)) بين العراق والأردن ومصر على حد تعبيره

في مؤتمر صحفي لـ”خطيب زادة”، عقده عبر الانترنت، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: إن عشرات الوفود من العديد من الدول ستشارك في مراسم أداء القسم للرئيس الإيراني الجديد “ابراهيم رئيسي”، الأمر الذي يشير الى مكانة إيران على الساحة الدولية، وان وفودا على مستوى الرؤساء أو رؤساء الوزراء أو وزراء الخارجية تستعد للتوجه إلى ايران للمشاركة في مراسم القسم التي تجري الخميس القادم. بحسب قوله

وأما حول رؤية إيران لما يسمى بـ ((مشروع الشام الجديد)) بين ((العراق)) و((الأردن)) و((مصر)) قال “خطيب زادة”: إن إيران ترحب دائما بكل ما يساعد على تنمية دور العراق في المنطقة، كما تدعم أي مشروع يعزز السلام والاستقرار في المنطقة.

والجدير بالذكر شهدت العاصمة بغداد في حزيران الماضي انعقاد القمة الثلاثية بين رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” والرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” وملك الأردن “عبد الله الثاني”، استكمالاً لقمتين انعقدتا في أوقات سابقة في كل من ((القاهرة))، و((عمان)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*