Home » اقتصاد » مساعٍ لتحويل احد موانئ البصرة الى منتجع سياحي

مساعٍ لتحويل احد موانئ البصرة الى منتجع سياحي

الإثنين 2021/08/02
ذكر مسؤول الإعلام والعلاقات في الشركة العامة لموانئ العراق “أنمار الصافي”، اليوم الاثنين، عن وجود مساعي لتحويل ميناء المعقل في محافظة البصرة الى منتجع سياحي.!

في حديث صحفي لـ”الصافي”، خلال وكالة الأنباء الرسمية، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: هناك مساعي وبانتظار تطبيقها لتحويل ميناء ((المعقل)) في محافظة البصرة الى منتجع سياحي، وأننا ننتظر اكتمال المخططات والموافقات ليبدأ العمل بالمشروع فحتى الآن لم نرسو على شركة معينة لتسلّم المشروع. بحسب قوله

ومضى “الصافي” قائلاً: في حال اكتمال مخطط المشروع تبدأ المباشرة بالعمل، واكد بأن أسباب فكرة تحويل الميناء الى منتجع سياحي عديدة، منها وجود موانئ كثيرة في محافظة البصرة ((ميناء أم قصر)) و ((ميناء أبو فلوس)) و ((ميناء الفاو)) والذي سيكتمل قريبا، إضافة إلى موقعه داخل البصرة والذي يؤثر في بيئة المدينة من خلال حركة الشاحنات وأيضاً تأثيره المباشر على البنى التحتية فمن الأفضل أن يحول إلى منطقة سياحية أو ميناء سياحي.

واضاف أنه حال الحصول على الموافقات سيتم تحقيق المشروع والذي سيمنح الأسرة البصرية اجواءً ترفيهية و ستكون مدينة سياحية مكتملة من حيث ((المطاعم))، ((المولات))، ((المسابح))، ((المدينة العائمة)) ونحوها من الأمور الترفيهية.

والجدير بالذكر بُني ميناء المعقل بعد الاحتلال البريطاني للبصرة وقت الحرب العالمية الأولى، وبدأ العمل به في عام (1919) واستخدم في بادئ الأمر لأغراض عسكرية حتى سُلّم للسلطات العراقية في عام (1937).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*