Home » الاخبار » الإتحاد الوطني: يجب عدم حسم الصراعات الداخلية باللجوء الى استخدام السلاح

الإتحاد الوطني: يجب عدم حسم الصراعات الداخلية باللجوء الى استخدام السلاح

الثلاثاء 2021/08/03
شدد سكرتير مجلس رئاسة الإتحاد الوطني الكوردستاني “فريد أسسرد”، اليوم الثلاثاء، على ضرورة عدم حسم الصراعات الحزبية الداخلية باللجوء إلى استخدام قوة السلاح.

في بيان لـ”اسسرد”، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: ان الوضع الداخلي للاتحاد الوطني الكوردستاني مقلقة، وغير مرغوب فيه حيث وصل إلى مرحلة خطيرة والذي لا ينبغي ان يتسع أكثر من ذلك. في الإشارة الى تأزم الأوضاع في محافظة السليمانية بين الرئيسين المشتركين للحزب “لاهور شيخ جنكي” و”بافل طالباني”.

كما أكد “اسسرد”، على ضرورة إبعاد إعلام الاتحاد الوطني عن الصراعات الداخلية، مشدداً على أنه يتعين عدم اللجوء إلى قوة السلاح في حسم الصراعات الحزبية الداخلية بأي شكل من الإشكال.

وكان مصدر رسمي في الاتحاد الوطني الكوردستاني قد كشف، يوم امس الاثنين، عن تورط الرئيس المشترك، المعزول “لاهور شيخ جنكي” بالعديد من قضايا الفساد والمخالفات القانونية، وانه اساء في استخدام السلطة بالضد من المصالح الحزبية والعامة.

فيما شوهد مناصرون لـ”لاهور شيخ جنكي” مساء أمس في مدينة السليمانية وهم يحملون السلاح، وقد ذكرت مصادر بأن الوضع بات حرجاً، وأنه قد ينفجر في أي وقت بين جماعة “لاهور” و باقي قوات الاتحاد الوطني.

في حين أن الرئيس المشترك (المعزول) “لاهور شيخ جنكي” عزمه اللجوء الى القضاء لحسم الخلاف مع الرئيس المشترك “بافل طالباني” بشأن التهم الموجهة اليه.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*