Home » اقتصاد » تراجع صادرات العراق النفطية لأمريكا

تراجع صادرات العراق النفطية لأمريكا

السبت 2021/08/07
ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم السبت، عن تراجع صادرات العراقية النفطية لأمريكا بمقدار (63) ألف برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي.

في تقرير لـ”الطاقة الامريكية”، اليوم، تابعه “انا العراق” جاء فيه: إن متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من تسع دول بلغت (5.588) ملايين برميل يوميا مرتفعة بمقدار (391) الف برميل باليوم عن الاسبوع الذي سبقة والذي بلغ (5.197) ملايين برميل.

في حين بلغ استيراد نفط الخام من العراق بمعدل (82) ألف برميل يوميا، منخفضا بمقدار (63) ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ (145) ألف برميل يوميا. بحسب التقرير

كما اشارت الى ان اكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ (3,228) ملايين برميل يوميا، تليها المكسيك التي بلغت كمية الاستيرادات منها بمعدل (634) ألف برميل يوميا، ثم البرازيل التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل (627) الف برميل يوميا، ثم السعودية وبكمية بلغت بمعدل (351) ألف برميل يوميا.

ووفقا لـ”الطاقة الامريكية” فإن كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من روسيا بلغت معدل (267) ألف برميل يوميا، تليها نيجيريا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل (212) الف برميل يوميا، تليها كولومبيا التي بلغت بمعدل (141)الف برميل يوميا، تليها الاكوادور التي بلغت بمعدل (46) الف برميل يوميا.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*