Home » الاخبار » مصدر: قوى سياسية أخرى ستنسحب من انتخابات تشرين الاول المقبل!!

مصدر: قوى سياسية أخرى ستنسحب من انتخابات تشرين الاول المقبل!!

السبت 2021/08/07
ذكر مصدر سياسي مطلع، اليوم السبت، بأن انسحاب قوى سياسية ومرشحين من الانتخابات التشريعية المقبلة، بسبب توقعات بعدم إمكانية إجراء الاقتراع في موعده المحدد في العاشر من شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن انسحاب بعض القوى السياسية من المشاركة في الانتخابات البرلمانية المبكرة، جاء بعد ادراكها عدم إجراء هذه الانتخابات في موعدها. فيما توقع ان الأيام القليلة المقبلة سوف تشهد انسحاب قوى وشخصيات سياسية فاعلة من العملية الانتخابية، وان مبعث الانسحابات هو ((ادراك)) هذه القوى والشخصيات للسبب اعلاه.

وكان زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر”، قد اعلن في شهر تموز الماضي، مقاطعة الانتخابات البرلمانية، وفي الوقت ذاته قرر سحب يده من الحكومة الاتحادية الحالية برئاسة رئيس مجلس الوزراء “مصطفى الكاظمي”، والحكومة اللاحقة أيضا.

وبعده قرر الحزب الشيوعي العراقي مقاطعة الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في شهر تشرين الأول المقبل، مشددا على ضرورة محاسبة المسؤولين عن القتل والاغتيالات في البلاد. ليلحق بهم ((المنبر العراقي)) بزعامة “أياد علاوي”، وجبهة الحوار الوطني بزعامة “صالح المطلك”، اللذان أعلنا الانسحاب من الانتخابات.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*