Home » الاخبار » نتائج اجتماع الرئاسات وزعماء الكتل ومفوضية الإنتخابات..

نتائج اجتماع الرئاسات وزعماء الكتل ومفوضية الإنتخابات..

السبت 2021/08/07
كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات “حسين الهنداوي”، اليوم السبت، عن أبرز مخرجات اجتماع عقد بين الرئاسات وقادة الكتل السياسية وممثلة الأمم المتحدة مع مفوضية الانتخابات.

في تصريح لـ”الهنداوي”، اليوم، اطلع عليه :أنا العراق” جاء فيه: إنّ الاجتماع الذي عقد بحضور رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” ورئيس البرلمان “محمد الحلبوسي” ورئيس مجلس القضاء الأعلى “فائق زيدان” ونائب ممثلة الأمم المتحدة في العراق مع مفوضية الانتخابات، خرج بأجواء إيجابية. وأنّ الحاضرين أكّدوا على الالتزام بموعد إجراء الانتخابات في الـ (10) من تشرين الأول/أكتوبر المقبل. بحسب قوله

كما أوضح “الهنداوي”، أنّ الاجتماع ناقش جميع القضايا التي تخص انتخابات تشرين سواء من الجانب التقني أو توفير الدعم لمفوضية الانتخابات لتجاوز الصعوبات، مبينًا أنّ مفوضية الانتخابات قدمت شرحًا مفصلاً حول استعداداتها وتطور عملها.

وأعلنت أطراف وفعاليات سياسية عدة مقاطعة الانتخابات احتجاجًا على الاغتيالات واعمال الترهيب في ظل استمرار هيمنة ((السلاح المنفلت)) ونفوذ الميليشيات.

وكانت كتلة الفتح النيابية اتهمت، جهات سياسية تمتلك مناصب بالحكومة بمحاولة تأجيج الشارع وتأجيل الانتخابات البرلمانية إلى إشعار آخر.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*