Home » الاخبار » حقوق الإنسان النيابية: ينتقد الحكومة الإتحادية بشأن هجرة الشباب

حقوق الإنسان النيابية: ينتقد الحكومة الإتحادية بشأن هجرة الشباب

الأحد 2021/08/08
أكد عضو لجنة حقوق الإنسان النيابية النائب “قصي الشبكي”، اليوم الأحد، أن لجنته تراقب بقلق وضع العراقيين العالقين في ((بيلاروسيا)). منتقدا عدم نجاح الحكومة الإتحادية بتوفير فرص عمل للشباب مما يدفعهم للهجرة الى خارج البلاد.

في حديث صحفي لـ”الشبكي”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: نتابع بقلق هجرة الشباب إلى أوروبا وغيرها من الدول، وبالأخص ما يجري للعراقيين اليوم على الحدود بين ((بيلاروسيا)) و((ليتوانيا)).

وأكد النائب أن السبب الرئيسي لهجرة الشباب هي البطالة وعدم وجود فرص عمل لذلك يضطرون الى البحث عما يؤمن معيشتهم خارج العراق، معتبرا ذلك أهم مأخذ على الحكومة لأنها لم توفر فرص عمل للشباب.

فيما طالب “الشبكي”، الحكومة بالتدخل العاجل وإنقاذ هؤلاء الشباب العالقين في ((بيلاروسيا))، داعياً البرلمان والحكومة الى معالجة هذا الملف في الفترة المقبلة وإيجاد فرص عمل من خلال تنشيط القطاع الخاص والزراعة والقطاعات الاخرى للحد من البطالة والهجرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة “أحمد الصحاف” في بيان، إن سفارة جمهورية العراق لدى ((روسيا الاتحادية)) تعلن عن تواجد وفدها القنصلي في العاصمة البيلاروسية ((مينسك)) من أجل المباشرة باصدار جوازات مرور للمواطنين العالقين في ((بيلاروسيا)) وتسهيل عودتهم إلى العراق.

وكانت وزارة الخارجية، قد اعلنت، في وقت سابق، عن عدد من التدابير الكفيلة بضمان عودة العراقيين العالقين على الحدود ((البيلاروسية الليتوانية))، طوعاً إلى البلاد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*