Home » الاخبار » ما هى أخطر الأعراض التى تلاحق طفلك المصاب بعدوى كورونا؟

ما هى أخطر الأعراض التى تلاحق طفلك المصاب بعدوى كورونا؟

الإثنين 2021/08/09
الصحة تاج على رؤوس الأصحاء…
أصبح الأطفال من بين الفئات العمرية المهددة أيضًا بالإصابة بعدوى كورونا، فى ظل ظهور المتغيرات الجديدة التى قلبت الموزاين وأحدثت تغيرات كبيرة فى الأعراض والمضاعفات الناتجة عن الفيروس، ولم يكن الأطفال بمنأى عن هذا الخطر، خاصة بعد أن كشفت دراسة صادرة عن كلية كينجز كوليدج لندن، نشرها موقع إكسبريس عن إصابة بعض الأطفال بما يسمى ” كوفيد الطويل”، وهى حالة مرضية تلاحق مصابى فيروس كورونا حتى بعد التعافى.

وأوضح الباحثون، أن هناك بعض العلامات التى تدل على إصابة طفلك بكوفيد الطويل، حيث يعانى (400) الف بالغ من متلازمة كوفيد الطويل منذ أكثر من عام، كما تبين أن هناك أكثر من (34000) طفل قد يعانون أيضًا من هذه المتلازمة.

ووفقًا لمسح أجراه مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، كشف أن متلازمة كوفيد الطويلة أثرت على (11000) طفل تتراوح أعمارهم بين (2 و 11) عامًا، ونحو (23000) طفل تتراوح أعمارهم بين (12 و 16) عامًا، والتى شملت مجموعة واسعة من الأعراض بما في ذلك آلام العضلات وضباب الدماغ والتعب.

وحدد الباحثون، أربعة أعراض تعد الأكثر انتشارًا في الأطفال المصابين بمتلازمة كوفيد الطويلة الذين يعانون من أعراض طويلة الأمد، استنادًا على بيانات شملت مجموعة من الأطفال تتراوح أعمارهم بين (5 و 17) عامًا.

ووجدت الدراسة، أن واحدًا من كل (20) طفلًا مصابًا يعانى من متلازمة كوفيد الطويل لمدة لم تقل عن اربعة أسابيع أو أكثر، وشملت تلك الأعراض الصداع والتعب والتهاب الحلق وفقدان حاسة الشم.

ولاحظ الباحثون، أن (84 %) من الأطفال المصابين بمتلازمة كوفيد الطويلة يعانون من التعب، و(78 %) يعانون من الصداع، و فقدان حاسة الشم، و(74%) يعانون من التهاب الحلق.

وإشارت الدراسة، إلى أن من الأعراض الأكثر شيوعًا بين الأطفال والتى استمرت لمدة (8) أسابيع هي فقدان حاسة الشم، والصداع، كما تبين أن الأطفال الأكبر سنًا كانوا أكثر عرضة للإصابة بأعراض أطول من أولئك الذين تقل أعمارهم عن (12) عامًا.

 

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*