Home » الاخبار » انتخابات ديالى تشكل فرقاً لرصد الخروقات الانتخابية ومواطنون ممتعضون

انتخابات ديالى تشكل فرقاً لرصد الخروقات الانتخابية ومواطنون ممتعضون

الثلاثاء 2021/08/10
أعلن رئيس لجنة الخروقات الانتخابية في مكتب ديالى الانتخابي “عبد الغفور قادر محمد”، اليوم الثلاثاء، تشكيل فرقاً ترصد ((الخروقات)) في عموم مناطق المحافظة، فيما ابدى مواطنون امتعاضهم من استغلال المرشحين للدوائر الحكومية والمشاريع الخدمية للترويج الانتخابي.

في حديث صحفي لـ””محمد”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: شكلنا فرقاً لرصد الخروقات الانتخابية في مراكز التسجيل البالغ عددها (41) مركز، وأن كل فريق يتألف من شخصين لرصد وتوثيق المخالفات الانتخابية ميدانياً واحالتها للجهات المعنية.

واوضح “محمد” في حال ثبوت مخالفة او خرق انتخابي يبلغ المرشح او التحالف الانتخابي المخالفين بمعالجتها خلال (72) ساعة، وبخلاف ذلك تحال الى المكتب الوطني لمفوضية الانتخابات وتفرض غرامات مالية والاستبعاد في حال تراكم الغرامات.

ومضى “محمد” بالقول: انه لحد الأن لم يرصد اي خروقات او مخالفات انتخابية من قبل المرشحين، لافتاً إلى وجود تنسيق وتواصل بين المفوضية والقوى السياسية والمرشحين لمنع اي مخالفات ترافق الحملات الانتخابية.

في حين أعرب مواطنو ديالى عن امتعاضهم من استغلال الدوائر الحكومية والمشاريع الخدمية للترويج الانتخابي على الرغم من انها خارج سلطاتهم وصلاحياتهم. مستغربا من إشراف بعض المرشحين على المشاريع الخدمية وتقسيمها على مناطق نفوذهم وسط صمت حكومي يثير الاستغراب عن اختفاء المشاريع الخدمية طيلة الفترات الماضية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*