Home » الاخبار » بارزاني وتولر بحثا الحوار الاستراتيجي والانتخابات المبكرة

بارزاني وتولر بحثا الحوار الاستراتيجي والانتخابات المبكرة

الأربعاء 2021/08/11
استقبل رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني “مسعود بارزاني”، امس الثلاثاء، السفير الأمريكي لدى العراق “ماثيو تولر” في صلاح الدين بأربيل، فيما بحثا ملفين مهمين بينهما الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن.

في بيان المكتب الإعلامي لـ”بارزاني”، اطلع عليله “أنا العراق” جاء فيه: إستقبل رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستان، يوم (10) آب، في صلاح الدين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق “ماثيو تولر”، بحضور القنصل الأمريكي في أربيل، فيما أشاد السفير الأمريكي بثقافة التعايش والتسامح بين المكونات الدينية المختلفة في إقليم كوردستان، معبراً عن شكره للمؤسسات والدوائر في الإقليم على حمايتها لهذا التعايش.

وأضاف البيان انه جرى بحث الأبعاد العامة للحوار الإستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق، وأكد السفير الأمريكي تجديد التزام بلاده بمساعدة العراق وإقليم كردستان، فضلا عن دعم قوات بيشمركة كوردستان، وتعزيز العلاقات بين بلاده والإقليم في المجالات الثقافية والأكاديمية والاقتصادية.

وفي محور آخر من الإجتماع، تم تسليط الضوء على العملية السياسية، وحياة المواطنين العراقيين وظروفهم المعيشية، والتحديات التي تواجه الانتخابات العراقية المقبلة، وكذلك تم تبادل الآراء حيال مرحلة ما بعد الانتخابات في العراق والعلاقات بين الأطراف الكوردستانية والأطراف العراقية. وفقا للبيان

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*