Home » الاخبار » الموسوي: مؤتمر دول الجوار العراقي “لا فائدة منه”

الموسوي: مؤتمر دول الجوار العراقي “لا فائدة منه”

الخميس 2021/08/12
يرى القيادي في منظمة بدر عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية “مختار الموسوي”، اليوم الخميس، بأن توجيه العراق دعوة إلى عدد من قادة الدول، من أجل حضور القمة المقرَّر انعقادها نهاية الشهر الجاري، لا فائدة منه.

في تصريح صحفي لـ”الموسوي”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن البلاد تمر بحالة من التقشف الاقتصادي وهذه المؤتمرات تكلف خزينة الدولة وتسبب هدر في المال العام دون ان تقدم فائدة حقيقية.

ومضى الى القول: على رئيس الوزراء بدلاً من إقامة مؤتمر لرؤساء بعض الدول، يجب ان يقيم مؤتمراً لرؤساء الكتل السياسية العراقية وإصلاح الوضع السياسي من الداخل، وأن هذه المؤتمرات لن تقدم حلولاً حقيقية لمشاكل البلد، بدليل ان العراق نظم مئات المؤتمرات منذ منتصف القرن الماضي ولغاية الآن ولم ينعكس أي تطور ايجابي على الوضع الداخلي.

واضاف “الموسوي”، لغاية الآن لم نعرف اهداف هذا المؤتمر واسباب انعقاده حيث ان مجلس النواب ولجنة العلاقات الخارجية ليس لديهم علم بما يجري. لافتاً الى انه، إذا كان الهدف من المؤتمر هي وساطة العراق بين ((السعودية)) و((إيران))، فيجب ان يكون الأمر محصور بين عاصمتين وليس مؤتمر دولياً، في ظل الأزمة الاقتصادية تعاني منها البلاد على حد قوله.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*