Home » ثقافة » السلبيون يكذبون!!

السلبيون يكذبون!!

الجمعة 2021/08/13
صادق السامرائي…
السلبيون هم أصحاب الأفكار السلبية الفاعلة فيهم, والمستحضرة لطاقات اليأس والإبلاس والقنوط الأبيد.

ومعظمهم من المصابين بمرض الكآبة المزمن, الذي يقض مضاجعهم ويدفعهم لرؤية الدنيا على أنها لوحة سوداء لا يمكن الكتابة عليها باللون الأبيض.

فما يعشعش في وعيهم موتي الطباع والتوجهات, وما يبدر عنهم يعزز الإندثار والإنكسار, ويسوّغ ما فيهم من سواد الأفكار, وعلل الرؤى والتصورات, وما يتمخض عن الكآبة التي تمخر رؤوسهم ونفوسهم, وتعطل وعيهم وقدرات تفكيرهم السليم.

ويساهم في تشجيع السلبية المتاجرون بالدين, الذين يريدون تكريه الناس بالحياة وتحبيب الموت إليهم, ودعوتهم لنبذ ما يتصل بها لأنه ليس من حقهم ويدفعون بهم إلى حتفهم الشديد.

فالثقافة المبثوثة عبر المنابر الموشحة بدين, موتية المحتوى وداعية إلى نبذ الحياة, والتعلق بالموت الفاعل في أرجاء المجتمعات المبتلاة بالوجيع الدامع.

وما يدور في واقع بعض المجتمعات المستلبة, أن الدعوات السلبية سائدة ومتمكنة, ويجني ثمارها المضللون الدجالون المتاجرون بالبشر المنوم والممنوع من التفكير والتدبّر, فهم يحذرونهم من إستعمال عقولهم, لأن في ذلك خطورة على مقاماتهم وما يغنمونه من الثراء.

فما أكثر المحرمات, وما أشد العدوانية على الحياة, والتكريه بالخير والفضيلة, والحث على الشر والرذيلة, فأنها تدر أرباحا, وتمنح قوة وجاها.

فهل من قدرات إيمانية لطرد خفافيش السلبية المعشعشة في دنيا البشر المنكوب بجوهر ما فيه؟!!

ملاحظة/ جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كاتبها…

 

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*