Home » الاخبار » الفياض: نسعى الى تطبيق نموذج الحرس الثوري في العراق!!!

الفياض: نسعى الى تطبيق نموذج الحرس الثوري في العراق!!!

السبت 2021/08/14
دعا رئيس الحشد الشعبي “فالح الفياض”، إلى الاستفادة من تجربة الحرس الثوري الإيراني، ومشيراً الى إن الحشد الشعبي يسعى إلى تطبيق نموذج الحرس الثوري في العراق.

خلال لقاء “الفياض”، مؤخراً بقائد الحرس الثوري الإيراني “حسين سلامي” في طهران، على هامش مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد قال: نفتخر بالحرس الثوري، ونرى من مسؤوليتنا أن ندرس الاستفادة من تجربة الحرس وفق قوانين وخصائص العراق. كما أشاد بدعم الشعب الإيراني والحرس الثوري للشعب العراقي والحشد الشعبي.!!

فيما أثارت تصريحات رئيس هيئة الحشد الشعبي، غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بإبعاده عن رئاسة الحشد، وإعادة هيكلة المنظومة الأمنية وفق المعايير العالمية بعيدا عن سطوة الأحزاب والميليشيات.

في حين تساءل محللون ونشطاء عراقييون، عن ميزة تجربة الحرس الثوري، والإيجابيات التي تتضمنها، ليسعى رئيس الحشد الشعبي إلى الاستفادة منها في العراق، خاصة أن الحرس لا يمثل قوة عسكرية وفق مهام محددة، وإنما تجاوزها ليصبح شبه دولة داخل إيران، وتتبع له كل قطاعات المؤسسة العسكرية، بل والمؤسسات الأخرى.

وطالبت أوساط سياسية عراقية، رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” بإبعاد الفصائل المسلحة التي لا تنضوي ضمن هيئة الحشد الشعبي، وتجاهر بالولاء لإيران، وتحييدها، وتصفية المؤسسة العسكرية منها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*