Home » الاخبار » مفوضية الانتخابات: مايزيد على (130) مراقبًا دوليًا للإشراف على الانتخابات

مفوضية الانتخابات: مايزيد على (130) مراقبًا دوليًا للإشراف على الانتخابات

الأحد 2021/08/15
اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاحد، عن عدد المراقبين الدوليين ضمن بعثة الامم المتحدة لمراقبة الانتخابات بالعراق.

في بيان لي”المفوضية”، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: تحقيقاً لنهج مجلس المفوضين ومبدؤه الثابت في أن تكون انتخابات تشرين هي الأرصن بعد نيسان (2003)، وتعزيزاً لثقة الناخب بالعملية الانتخابية المقبلة، تولي مفوضية الانتخابات اهتمامًا كبيرًا بتسهيل مهمة المراقبين الدوليين لرصد ومراقبة الانتخابات المقبلة.

وأضاف البيان، أن في هذا الشأن، ولتوسيع آفاق المراقبة الدولية على العملية الانتخابية المقبلة، يعمل مكتب المساعدة الانتخابية التابع لبعثة الأمم المتّحدة في العراق (UNAMI) على إتمام الاستعدادات والتحضيرات المتعلّقة بمراقبة العملية الانتخابية من خلال نشر ما يزيد عن (130) مراقبًا دوليًا في عموم أنحاء العراق، إذ توسّعت مهام عمل البعثة لتشمل مراقبة العملية الانتخابية، فضلًا عن تقديم الدعم والمشورة الفنية للمفوّضية.

وفي سياق الدعم الدولي للمفوضية تابع البيان قائلاً: حضر رئيس الإدارة الانتخابية القاضي “عبّاس فرحان حسن” ومديرة الشؤون السياسية والمساعدة الانتخابية في مكتب الأمم المتّحدة في العراق مراسيم توقيع اتّفاقية المنحة التي قدّمتها الحكومة اليابانية للعراق الخاصّة بالمساعدة الانتخابية مع منظّمة برنامج الأمم المتّحدة الإنمائي في العراق بمقرّ الأمم المتّحدة في بغداد المتضمّنة تجهيز المفوّضية بموادّ تخصّ الوقاية من فايروس ((كورونا)) ومواد إلكترونية تخصّ تكنولوجيا المعلومات. فيما أكدّ رئيس الإدارة الانتخابية في اللقاء على ضرورة تضافر جميع الجهود الدولية لإنجاح العملية الانتخابية المقبلة عن طريق إرسال فرق لمراقبتها.

ومن جانب آخر، وفي مجال الاستعدادات الانتخابية، وافق مجلس المفوّضين على الخطّة العملياتية لمراكز عرض النتائج الأوّلية للانتخابات التي تقدّم بها مكتب المساعدة الانتخابي التابع لبعثة الأمم المتّحدة لمساعدة العراق، وستنفّذ الخطّة بالتنسيق ما بين الإدارة الانتخابية والبعثة الدولية. بحسب البيان

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*