Home » اقتصاد » الطاقة الكهربائية: تعرض ابراج الخط الناقل ((كركوك – سنتر أربيل))

الطاقة الكهربائية: تعرض ابراج الخط الناقل ((كركوك – سنتر أربيل))

الإثنين 2021/08/16
أعلنت الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية، اليوم الاثنين، عن تعرض الخط الناقل كركوك – سنتر أربيل جهد 400ك.ف في محافظة كركوك، إلى عمل تخريبي عبر استهدافه بعبوة ناسفة.

في بيان لـ”الشركة”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: بتاريخ (2021/8/15) مساءً، حدث توقف في الخط الناقل ((كركوك – سنتر اربيل)) جهد (400ك.ف) نتيجة تعرضه الى عمل تخريبي جبان من قبل مجاميع ولائية تابعة للحشد الشعبي خلال استهدافه بتفجير عبوات ناسفة تحديدا بين قريتي ((شيراوا)) و((جقماغة)) في محافظة كركوك.

وبينت أن الاستهداف تسبب بسقوط البرج المرقم (369) وتضرر وميلان البرج المرقم (370) وحدوث تقطع في الاسلاك وخروج الخط عن الخدمة. مشيرة إلى أن ملاكتها الهندسية والفنية وبالتعاون مع القوات الأمنية والجهد الهندسي، هرعت فوراً إلى مكان العارض وباشرت بالعمل على إعادة تشييد الأبراج المتضررة وإعادة تسليك الخط وإعادته للخدمة بأسرع وقت ممكن.

في حين تصاعدت وتيرة الهجمات التي تستهدف أبراج الطاقة مؤخراً حتى باتت شبه يومية، وهو ما فاقم أزمة نقص الطاقة في البلاد وزاد من نقمة السكان على السلطات.

وتتهم السلطات العراقية مسلحي “داعش” بالوقوف وراء معظم الهجمات التي تأتي بالتزامن مع تزايد الطلب على الطاقة بفعل ارتفاع الحرارة ووصولها إلى (50) درجة مئوية في بعض المناطق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*