Home » اراء و مقالات » هكذا تتخلى الولايات المتحدة عن حلفائها

هكذا تتخلى الولايات المتحدة عن حلفائها

الثلاثاء 2021/08/17
خليل ابراهيم العبيدي…
حال زعامة أفغانستان حال زعامة فيتنام، ترك مؤلم لكل من يثق بأمريكا، بالامس غادرت سايكون مهزومة رغم غارات الـ (B52) وتهديدات الرئيس لندون جونسون… واليوم تترك قاعدة بكرام الجوية مشدوهة متناسية ان طالبان معروفة بسرعة حركتها وانها ستهدد دبلوماسييها ورعاياها واتباعها من الأفغان، وصحى الرئيس بايدن اليوم وهو يرى ان طالبان على إشراف كابل ونصحه مسؤول الامن القومي بإرسال جنود البحرية للدفاع عن مطار كابل وتخليص الجالية الأمريكية من خطر مداهمة كابل.

وهنا تذكرت قسد الكردية في سوريا متأملا حالتها وهي عارية امام انسحاب بايدني مفاجئ، لأن بايدن لا يؤتمن، فتطميناته للرئيس الأفغاني أشرف غني كانت مجرد ضحك من قبل الرئيس على الرئيس، والغريب ان الويلايات المتحدة تترك الدول للتنظيمات الاسلامية بسهولة، فهي تترك سوريا عارية امام النصرة وداعش، وتترك العراق يواجه مصيره على يد الإسلاميين الداعشيين وهو يمتلك طائرات الـ (F16) العارية عن الإدامة والصيانة، او تترك الصومال أمام حركة المجاهدين الشباب، او حتى تغض الطرف عن الإخوان في ليبيا. او تدعو قيس سعييد للعودة إلى الديمقراطية بزعامة الغنوشي.

ان الويلايات المتحدة لا تؤيد أحد ولا تساند أحد، انها تعمل اليوم وفق نظرية الفوضى الخلاقة التي تتدخل بموجبها في شؤون الأمم وتترك الأمم مهيأة للقتال الداخلي، وها هي اليوم لا تتكلم عن حرب اليمن، او التسلح الإخواني التركي في ليبيا او اماتة الشعب اللبناني على يد سياسييه او تهميش الشعب العراقي، واخيرا تسليم الشعب الافغاني الى حركة طالبان. هذه الدولة اضاعت العالم بين صقور الجمهوريين وحمائم الديقراطيين، متى تعي الشعوب هذا الدور القذر للويلايات المتحدة، ومتى يفهم السياسيون انها لا تعرف الصحبة الحقيقية….

ملاحظة/ جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كاتبها…

 

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*