Home » الاخبار » تحالف الفتح: عدم دعوة “الأسد” لقمة دول الجوار قرار خارجي..!

تحالف الفتح: عدم دعوة “الأسد” لقمة دول الجوار قرار خارجي..!

الأربعاء 2021/08/18
ذكر القيادي في تحالف الفتح عضو لجنة العلاقات الخارجية “مختار الموسوي”، اليوم الأربعاء، بأنّ عدم دعوة العراق لسوريا من أجل حضور قمة دول الجوار في بغداد، قرار خارجي.!

في تصريح صحفي لـ”الموسوي”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن العلاقات العراقية السورية جيدة وقائمة على الإخاء بين الشعبين وتشاركا نفس المآسي والدمار خلال فترة دخول “داعش” كما كانت هنالك مواقف حميدة لسوريا مع العراق في السنوات الماضية.

ومضى “الموسوي” بالقول: أن قرارعدم دعوة سوريا لحضور قمة دول الجوار في بغداد هو قرار خارجي الهدف منه إرضاء بعض الدول التي ستحضر القمة لا تربطها علاقات جيدة مع سورياً، اذ من المرجح ان الولايات المتحدة الأمريكية لها دور في ابعاد سوريا عن هذه القمة.

فيما دعا الحكومة العراقية الى عدم السماع لكل ما يصدر من الولايات المتحدة وتنفيذه، بل يجب التعامل معها كما يتم التعامل مع روسيا والصين وبقية الدول مشيراً إلى أن الولايات المتحدة لا يمكن الوثوق بها، وما حصل في افغانستان مؤخراً خير دليل على ذلك.

ونفت وزارة الخارجية العراقية تقديم دعوة إلى الرئيس السوري “بشار الأسد” لحضور اجتماع قمة دول الجوار المزمع عقده نهاية الشهر الجاري في بغداد. موضحة ، أن الحكومة العراقية تؤكد أنها غير معنية بهذه الدعوة التي قدمت من قبل رئيس الحشد “فالح الفياض”، وأن الدعوات الرسمية تُرسل برسالة رسمية وباسم رئيس مجلس الوزراء العراقي. بحسب بيان الخارجية

فيما لفت البيان إلى أنه لا يحق لأي طرف آخر أن يقدم الدعوة باسم الحكومة العراقيّة، لذا اقتضى التوضيح.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*