Home » الاخبار » التيار الصدري: اجتماع حكومي وسياسي مهم هذا الاسبوع بخصوص الإنتخابات..

التيار الصدري: اجتماع حكومي وسياسي مهم هذا الاسبوع بخصوص الإنتخابات..

الإثنين 2021/08/23
كشف “عصام حسين” عضو التيار الصدري بزعامة “مقتدى الصدر”، اليوم الاثنين، عن اجتماع مصيري قريب لتأجيل الانتخابات المبكرة، وان العملية السياسية وصلت الى طريق مسدود. بحسب تعبيره

في حديث صحفي “حسين”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: من المقرر ان تعقد القوى السياسية اجتماعا خلال اليومين المقبلين يضم رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” وجميع القوى السياسية العراقية، لاتخاذ قرار مصيري يتعلق بتأجيل الانتخابات، وبين ان القرار النهائي لتأجيلها سيصدر يوم (5 ايلول 2021).

ومضى “حسين” الى انه، تم توجيه دعوة للقوى السياسية التي أعلنت مقاطعتها للانتخابات لحضور هذا الاجتماع، وسيكون بحضور مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات ومجلس القضاء الاعلى اضافة الى الامم المتحدة. موضحاً، ان التيار الصدري ممكن ان يشارك في الاجتماع وذلك متوقف على موافقة “الصدر”، وان العملية السياسية في العراق وصلت الى طريق مسدود.

ويذكر أنّ زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر”، قد أعلن في (15) تموز الماضي، انسحابه من الانتخابات التشريعية المقبلة، وسحب يده من كل المنتمين للحكومة.

هذا ومن المقرر إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في (10) تشرين الأول القادم، وستتم عملية التصويت في (1079) مركزا في جميع أنحاء العراق وإقليم كوردستان. في حين سيشارك في الانتخابات (110) حزب سياسي و(22) تحالف انتخابي، وقامت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بدعوة (76) سفارة ومنظمة أجنبية لمراقبة العملية الانتخابية المقبلة.

ومن جهتها اشارت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إلى أن عدد الذين يحق لهم المشاركة والتصويت في الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة، (24) مليونا و(29) ألف و(927) شخصا، في حين يتنافس (3523) مرشحا عن (83) دائرة انتخابية على (329) مقعدا في البرلمان.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*