Home » اقتصاد » كوجر: مواد موازنة 2021 نافذة عدا (12) فقرة مطعون بها من قبل الحكومة

كوجر: مواد موازنة 2021 نافذة عدا (12) فقرة مطعون بها من قبل الحكومة

الإثنين 2021/08/30
ذكر عضو اللجنة المالية في مجلس النواب “جمال كوجر”، اليوم الاثنين، إن تأجيل نظر المحكمة بطعون الحكومة بخصوص الموازنة إلى أيلول المقبل، لن يعرقل الموازنة.

في حديث صحفي لـ”كوجر”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن تأجيل نظر المحكمة بطعون الحكومة بخصوص الموازنة إلى أيلول المقبل، لن يعرقل الموازنة. واردف بالقول: لا تؤثر حتى إن كانت هذه الطعون مهمة وهي (12) فقرة ولكن باقي بنود الموازنة نافذة.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا، قد فررت، تأجيل البت في طعون الموازنة العامة لعام (2021) إلى مطلع أيلول المقبل.

ومن جهة اخرى، بخصوص سلم رواتب الموظفين التي تعاني من فوارق كبيرة بين الوزارات، فضلا عن القضاء على الفضائيين ومزدوجي الرواتب، قال “كوجر”، بحسب الصحيفة الرسمية، إن الحكومة قد تعيد النظر في سلم الرواتب من خلال تفعيل دائرة الخدمة المدنية الاتحادية للقضاء على الفضائيين ومتعددي الرواتب.

وأضاف “كوجر”، أن هذا الأمر يخص الحكومتين الحالية والمقبلة ولكن يبقى السؤال هل تستطيع الحكومة فعل ذلك. وأن الحل يكمن بقانون الخدمة المدنية الذي ينظم الرواتب، لكن المشكلة أن مؤسسة الخدمة المدنية المتمثلة بمجلس الخدمة الاتحادي ليس لديها ملاك بعد وتحتاج إلى ترتيب نفسها كونها حديثة وسيقع عليها عمل جبار إذا اخذتها الحكومة بجدية.

وبين، أنه من خلال هذا القانون سيكون هناك توحيد لسلم الرواتب وتوحيد قوائم الموظفين في الدولة في سجل واحد، وهذا الأمر ليس بالقليل حيث سيتم اكتشاف مزدوجي الرواتب ومتعددي الرواتب والفضائيين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*