Home » اقتصاد » مؤسسة الشهداء العراقية تكشف اعداد الضحايا الايرانيين المسجلين لديها دون ذكر رواتبهم!!

مؤسسة الشهداء العراقية تكشف اعداد الضحايا الايرانيين المسجلين لديها دون ذكر رواتبهم!!

الثلاثاء 2021/08/31
أكد مدير عام دائرة شهداء ضحايا الارهاب في مؤسسة الشهداء العراقية “طارق المندلاوي”، اليوم الثلاثاء، على تسجيل اسماء جميع الضحايا الايرانيين بدأ من الذين سقطوا بيد النظام العراقي السابق وصولا الى الحرب الأخيرة ضد “داعش” في المؤسسة، لكي ينالوا كافة الامتيازات والحقوق التي يتمتع بها العراقيون، دون الكشف عن رواتبهم.

في تصريح لـ”المندلاوي”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: ان جميع ضحايا إيران بحرب “داعش” مشمولين بقانون مؤسسة الشهداء حسب المادة رقم (2) لسنة (2016)، والذي يشمل فئتين شهداء جرائم حزب البعث ومن ضمنهم طلبة الحوزة الايرانيين المقيمين في العراق، إضافة إلى شمول كل متطوع قاتل الإرهاب في العراق. مضيفاً، ان القانون يشمل العراقيين وغير العراقيين من المقيمين في البلاد، فيما امتنع الاجابة بشأن رواتبهم.!!

ومضى “النمدلاوي قائلاً: ان عدد الايرانيين الذين قضوا خلال الحرب ضد “داعش” بلغ (170) إيرانيا، وهم مشمولين بقانون مؤسسة الشهداء، لافتا الى ان عوائلهم لم تروج معاملاتهم حتى الآن. وانهم بانتظار ترويج معاملاتهم وتسجيلهم لكي ينالوا كافة الحقوق والامتيازات ضمن القانون المقرر.

وكان السفير الايراني “ايرج مسجدي” قد ذكر يوم امس، ان ما يتعلق بالحرب ضد تنظيم “داعش”، إيران وقفت إلى جانب العراق وقد استشهد عدد من الإيرانيين على الأراضي العراقية وأسماءهم مسجلة في مؤسسة الشهداء العراقية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*