Home » الاخبار » إسرائيل: الميليشيات في العراق تمتلك العشرات من الطائرات الإيرانية المسيرة

إسرائيل: الميليشيات في العراق تمتلك العشرات من الطائرات الإيرانية المسيرة

الأحد 2021/09/12
أشار وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس”، اليوم الأحد، الى إن الميليشيات في العراق تمتلك العشرات من الطائرات الإيرانية المتطورة بدون طيار.

في كلمة لـ”غانتس” خلال مشاركته، في مؤتمر عقده ((المعهد الدولي لمكافحة الإرهاب)) في المركز متعدد التخصصات في هرتسليا ((بحثي خاص))، بحسب صحيفة ((يديعوت أحرونوت)) اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: أن إيران تدرب عناصر على إطلاق طائرات بدون طيار في ((قاعدة كاشان)) شمال محافظة أصفهان وسط البلاد.

ومضى وزير الدفاع الايراني قائلاً: إحدى الأدوات المهمة التي طورتها إيران هي منظومة الطائرات بدون طيار، أن اسم القاعدة التي تدرب فيها إيران عناصر على إطلاق طائرات بدون طيار هي ((قاعدة كاشان الواقعة شمال مدينة أصفهان)).

واكد على إن إيران مسؤولة عن عشرات الأعمال الإرهابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وتعمل لصالحها ميليشيات في ((اليمن)) و((العراق)) ودول أخرى، وفق ما نقله موقع ((Ynews)).

واشار “غانتس” الى أن هذه القاعدة هي حجر الزاوية في منظومة تصدير الإرهاب الجوي الإيراني في المنطقة. معتبراً أن الحديث يدور عن ((منظومة أسلحة فتاكة ودقيقة))، وأن الطائرات بدون طيار كـ ((الصاروخ الباليستي أو الطائرة المقاتلة يمكن أن تعبر آلاف الكيلومترات)).

وأضاف، الوزير الاسرائلي، أن الإيرانيين يصنعون ويصدرون هذه الطائرات لمبعوثيهم الذين يعملون بالتنسيق معهم وبقيادة سلاح الجو التابع للحرس الثوري وفيلق القدس. موضحاً إن الحوثيين يمتلكون في ((اليمن)) عشرات الطائرات بدون طيار المتطورة التي استخدمت في الأسابيع الأخيرة لشن هجمات في السعودية.

كما اتهم ما سماها المليشيات في العراق بامتلاك العشرات من الطائرات الإيرانية المتطورة بدون طيار التي يتم استخدامها للهجوم على القوات الأمريكية وغيرها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*