Home » اقتصاد » رئيسي: الاتفاق على الغاء التاشيرة بين (العراق) و(ايران)

رئيسي: الاتفاق على الغاء التاشيرة بين (العراق) و(ايران)

الأحد 2021/09/12
ذكر الرئيس الايراني “ابراهيم رئيسي”، اليوم الأحد، بانه اتفق مع رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي”، على الغاء التأشيرة بين ((العراق)) و((ايران)).

خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس الايراني “ابراهيم رئيسي” ورئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” في طهران، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: ان الجانبان اتفقا على الغاء التأشيرة بين العراق وايران، وناقشا مجموعة من الملفات الثنائية المهمة بين الطرفين.

ومضى “رئيسي” بالقول: تطرقنا الى العلاقات المالية والمصرفية بين البلدين واتخذنا قرارات عدة في الاجتماع المشترك مع “الكاظمي”، مشيراالى انه لدينا علاقات عميقة مع العراق.

واما فيما يخص الزيارة الاربعينية اكد الرئيس الايراني “ابراهيم رئيسي” اننا تطرقنا الى الزيارة الاربعينية والاجراءات الصحية المتبعة، لافتا ان “الكاظمي” وافق على زيادة حصة الزائرين الايرانيين.

ومن جانبه اكد رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي”، على مناقشة مجموعة من الملفات خلال المباحثات الثنائية مع الرئيس الايراني. مشيراً الى ان الجانبين ناقشا ملفات اقتصادية والربط السككي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وقدم “الكاظمي” شكره لكل من وقف مع العراق في حربه ضد “داعش”، مشيدا بدور ((إيران)) مع ((العراق)) منذ اللحظة الأولى بحربه ضد التنظيم.

وكان رئيس مجلس الوزراء “مصطفى الكاظمي” قد وصل، اليوم الأحد، إلى ايران، على رأس وفد حكومي كبير، بدعوة من الرئيس الإيراني “ابراهيم رئيسي” فيما عقدا اجتماع ثنائي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*