Home » الاخبار » مدرب منتخب الناشئين: الروتين تسبب في الغاء ثلاث معسكرات تدريبية للناشئين

مدرب منتخب الناشئين: الروتين تسبب في الغاء ثلاث معسكرات تدريبية للناشئين

الإثنين 2021/09/13
أكد مدرب منتخب الناشئين بكرة القدم “حسن كمال”، اليوم الإثنين، على انه من غير الممكن الحكم على قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا قبل انطلاق المنافسة ومتابعة مستويات الفرق المتواجدة في المجموعة، وان الروتين تسبب في الغاء ثلاثة معسكرات من شأنها ان ترفع جاهزية المنتخب للبطولة. حسب قوله

في تصريح صحفي لـ”كمال”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: من الصعب تمييز فرق الفئات العمرية ومعرفة مستواها كونها متجددة وتتغير بمرور كل سنتين لذا لا يمكن الحكم على مجموعة منتخبنا في بطولة غرب آسيا. مبيناً أنه بحكم خبرته التدريبية مع الفئات العمرية في قطر استطاع ان يشخص طبيعة المنتخبات ومنها المنتخب اليمني الذي يميل الى التزوير وأغلب أعمار لاعبيه كبيرة، أما المنتخب اللبناني والسعودي، فلديهم اهتمام بالاعمار السنية، الأمر الذي يجعل الاحتمالات كلها واردة في البطولة.

ومضى قائلاً: ان الروتين تسبب بالغاء ثلاثة معسكرات تدريبية مهمة للاعبين ضمن منهاجهم الخاص للمشاركة في بطولة غرب اسيا التي ستقام في الرابع عشر من كانون الاول المقبل، إذ كانت من ضمن المنهاج الخاص للمنتخب اقامة معسكر داخلي في اقليم كوردستان يليه معسكر آخر في انطاليا التركية ولكن تم الغاء المعسكرين بسبب الروتين وعدم الموافقات.

كما اوضح “كمال” ان اي منتخب لديه بطولة يحتاج الى معسكرات ومباريات وديه مع منتخبات قوية لكسر الرهبة عند اللاعبين بالاضافة الى رفع الجانب الفني والمهاري قبل خوض المنافسات الرسمية، وان منتخب الناشئين هو الوحيد الذي تم استثناؤه من اقامة المعسكرات، في الوقت الذي اقيم فيه معسكر لمنتخب الصالات ومنتخب الشباب والاولمبي فضلا عن المنتخب الوطني.

وأضاف “كمال” أن الاسباب مجهولة ولا اعلم اين الخلل في حرمان الناشئين من اقامة معسكر، في الوقت الذي لطالما كنت الى جانب التطبيعية وكنت متفهما للوضع المادي المحرج الذي يمر على الرياضة العراقية.

والجدير بالذكر ان قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة لمنتخبات الناشئين، أسفرت عن وقوع منتخب الناشئين في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات السعودية ولبنان واليمن.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*