Home » اقتصاد » العراق الأعلى في إنتاجه النفطي لشهر آب الماضي

العراق الأعلى في إنتاجه النفطي لشهر آب الماضي

الثلاثاء 2021/09/14
أعلنت منظمة أوبك، ان العراق كان الأعلى من بين أعضاء المنظمة في رفع انتاجه النفطي في شهر آب الماضي.

في تقرير لـ”اوبك”، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: ان إنتاج الدول الأعضاء في منظمة أوبك من النفط ارتفع بنحو (151) ألف برميل يوميًا خلال الشهر الماضي، ليصل الى (26.762) مليون برميل يوميًا بدعم زيادة الإمدادات من العراق والسعودية والإمارات وانغولا.

ومضت المنظمة بالقول: ان الزيادات الأكبر جاءت من العراق إذ ارتفع إنتاجه النفطي بنحو (91) ألف برميل يوميًا، ليصل إلى (4.056) مليون برميل يوميًا، بعد ان كان (3.965) في تموز الماضي، تلاه السعودية مسجلة زيادة قدرها (69) ألف برميل يوميا ليصل إنتاجها إلى (9.488) مليون برميل يوميا.

واضاف التقرير، ان الإمارات جاءت ثالثا بزيادة قدرها (55) ألف برميل ومن ثم جاءت انغولا رابعا بزيادة قدرها (43) ألف برميل يوميا وجاءت الكويت خامسا بزيادة بلغت (17) ألف برميل يوميا، الجزائر سادسا بـ (9) الاف برميل يوميا، وليبيا بـ (5) الاف برميل يوميا الغابون بمقدار ألف برميل يوميا.

واشار التقرير، الى ان أكبر انخفاض جاء من نيجيريا، حيث انخفضت الشحنات منها بمقدار (114) ألف برميل يوميًا، تليها الكونغو بانخفاض بلغ (14) الف برميل يوميا وشهدت ايران انخفاضا في انتاجها بمقدار (8) الاف برميل يوميا، في حين ابقت فنزويلا وغينيا الاستوائية انتاجهما النفطي دون تغيير في اب.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*