Home » الاخبار » الرافضون لنتائج الانتخابات يبحثون التصعيد وأقتحام الخضراء

الرافضون لنتائج الانتخابات يبحثون التصعيد وأقتحام الخضراء

الثلاثاء 2021/10/26
قال مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، بعقد اجتماع لتنسيقية المتظاهرين المعتصمين أمام المنطقة الخضراء الرافضين لنتائج الانتخابات.

ذكرالمصدر، أنّ تنسيقيات التظاهرات أمام بوابة الخضراء، الرافضة لنتائج الانتخابات المبكرة، تعقد اجتماعا الآن لبحث عملية تصعيد الاحتجاجات بعد انتهاء مهلة الـ(72) ساعة. وهناك نية لدخول المتظاهرين الى المنطقة الخضراء والاعتصام أمام مقر مفوضية الانتخابات.

يذكر انه منذ إعلان المفوضية العليا المستقلة نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أعربت أطراف شيعية تمتلك فصائل مسلحة رفضها لتلك النتائج، وبدأت تلوح بالتصعيد وتحريك جمهورها للنزول إلى الشارع وهو ما حدث فعلا بانطلاق تظاهرات في مناطق ومدن في العراق.

فيما حذر قادة سياسيون من مخاوف أن تأخذ مواقف الرفض مساراً آخر باعتبار أن الاطراف المعترضة على نتائج الانتخابات لديها المال والسلاح ويمكنها أن تؤزم الأوضاع وتشعل حرباً اهلية في العراق.!!

والجدير بالذكر أنه تمخضت نتائج الانتخابات البرلمانية عن فوز الكتلة الصدرية بزعامة “مقتدى الصدر” بحدود (73) مقعداً الأمر الذي يؤهله إلى تشكيل الحكومة الاتحادية بالتحالف مع قوى سياسية فائزة من الكورد والسنة، وهذا ما أثار امتعاض الأطراف الشيعية المناوئة لـ”الصدر”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*