Home » الاخبار » الاتحاد الوطني: المشهد السياسي “غائم” في ظل جبهتين شيعيتين

الاتحاد الوطني: المشهد السياسي “غائم” في ظل جبهتين شيعيتين

الأربعاء 2021/10/27
قال القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني “أريز عبدالله”، اليوم الاربعاء، ان المشهد السياسي (غائم) ومسألة التحالفات السياسية لتشكيل الحكومة لغاية الآن غير مطروحة، فيما بين ان حزبه لا يعلم ستشكل الكتلة الصدرية الحكومة ام لا في ظل وجود قوى معارضة لنتائج الانتخابات.

في تصريح صحفي لـ”عبدالله”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: أن هذه الانتخابات صعبة جدا في ظل وجود جبهتين شيعيتين، واحدة مؤيدة والأخرى معارضة لنتائج الانتخابات، وعليه فان المشهد السياسي ((غائم)) ومسألة التحالفات لغاية الآن غير مطروحة، لان الجبهة المعارضة قوية والجبهة المؤيدة ايضا قوية.

ومضى “عبدالله” بالقول: لا نعلم هل سيتم تشكيل الحكومة من الكتلة الصدرية والفائزين معها، أم سنشهد تحالفات جديدة، فهذه في الحقيقة أصعب مرحلة نشهدها مقارنة بالانتخابات السابقة، وانّ انتظار الاتحاد الوطني الكوردستاني الانفراجة بالمشهد السياسي، وحصول الاتفاق والتوافق بين الكتل الشيعية والكوردية والسنية، حيث الوضع الراهن يحتاج الى تشكيل حكومة ائتلافية، ومن دونها فان الحكومة المقبلة ستواجه صعوبات كبيرة وكثيرة، أما إذا استطاعت القوى تشكيل حكومة توافقية فانه ممكن تمريرها. على حد تعبيره.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*