Home » الاخبار » الصدر و بلاسخارات يؤكدان على الإسراع في المصادقة على نتائج الانتخابات

الصدر و بلاسخارات يؤكدان على الإسراع في المصادقة على نتائج الانتخابات

الثلاثاء 2021/12/07
أشادت مبعوثة الأمم المتحدة في العراق، نائب الأمين العام للأمم المتحدة “جينين بلاسخارت”، اليوم الثلاثاء، بالحملة الانتخابية للتيار الصدري، مشيرة إلى أن الانتخابات الديمقراطية من طبيعتها أن تفرز ((خاسراً)) و ((فائزاً)). وجاء ذلك خلال لقائها، زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر”، بمقر إقامة الأخير في الحنانة.

في بيان المكتب الإعلامي لزعيم التيار الصدري، اليوم، تايعه “انا العراق” جاء فيه: أن “الصدر” و “بلاسخارت” بحثا الوضع السياسي الذي يمرّ به العراق. فيما هنأت المبعوثة الأممية، وفقا للبيان، الكتلة الصدرية على فوزها في الانتخابات البرلمانية، مؤكدة على أن الحملة الانتخابية للصدريين كانت ناجحة وأن الانتخابات الديمقراطية من طبيعتها أن تفرز ((خاسراً)) و ((فائزاً))، وهذا هو المعنى الحقيقي لها.

كما أشارت “بلاسخارت”، إلى أن المساعدة الفنية التي قدمتها الأمم المتحدة كانت بطلب من ((المرجعية)) و ((الصدر)) و ((الحكومة العراقية)) و ((أطراف سياسية أخرى))، لافتة إلى أن إدارة الانتخابات من قبل المفوضية كانت إدارة جيدة وناجحة من الناحية الفنية.

فيما أكد الجانبان، بحسب البيان، على أهمية المصادقة على النتائج دون تأخير ((غير مناسب)) من قبل المحكمة الإتحادية.

وكانت المبعوثة الأممية قد وصلت إلى النجف بوقت سابق من اليوم، في زيارة ((غير معلنة))، لعقد مباحثات مع “الصدر”، تخص نتائج الانتخابات، التي يتصدرها تياره بأكثر من (70) مقعدا، ويبدو أنها قد استبقت اجتماعاً كان من المقرر عقده اليوم، لقادة الإطار التنسيقي مع زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” في منزله بالنجف.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*