Home » الاخبار » بلاسخارت تجتمع مع الصدر في النجف

بلاسخارت تجتمع مع الصدر في النجف

الثلاثاء 2021/12/07
استقبل زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر”، اليوم الثلاثاء، ممثلة الامين العام الامم المتحدة لدى العراق “جينين بلاسخارت” الى محافظة النجف. في حين وصلت إلى محافظة النجف في وقت سابق من صباح اليوم، في زيارة ((غير معلنة)).

وكانت مصادر محلية، ذكرت بأن “بلاسخارت” تعتزم عقد مباحثات مع زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر”، بخصوص نتائج الانتخابات، التي تصدرها التيار بأكثر من (70) مقعداً. ويبدو أن ممثلة الامين العام الامم المتحدة قد استبقت اجتماعاً كان من المقرر عقده اليوم، لقادة ((الإطار التنسيقي)) مع زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” في منزله بالنجف.

فيما يرى التيار الصدري بزعامة “مقتدى الصدر”، أن لقاء ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق “جينين بلاسخارت” بـ”الصدر” جاء لتقريب وجهات النظر بين جميع القوى السياسية الفاعلة في المشهد العراقي.

ومن جانبه قال القيادي في التيار “رياض المسعودي”، إن لقاء بلاسخارت بـ”الصدر” في الحنانة، هو جزء من عمل ممثلية الأمم المتحدة في العراق، من خلال تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية إلى جانب تقديم المشورة، فضلا عن الاستماع لوجهة نظر “الصدر”، بشأن مستقبل العملية السياسية والاستماع لأي طرح أو رؤية من الأمم المتحدة حول العملية السياسية.

ومضى “المسعودي” بالقول: أن “بلاسخارت” ستستمع لجميع أطراف العملية السياسية ((الشيعة)) و ((السنّة)) و ((الكورد)) للوصول إلى تقريب منطقي بين تلك الأطراف لتحديد شكل العملية السياسية المستقبلية، كون ممثلة الأمم المتحدة مطالبة بتقديم إحاطة ثانية لمجلس الأمن الدولي، ومن هنا تأتي تحركاتها.

والجدير بالذكر أن العراق يعيش في ازمة سياسية جديدة بعد اعلان مفوضية الانتخابات النتائج الاولية ومن ثم النهائية التي جرت في الـ(10) من تشرين الاول الماضي، وسط اعتصامات شعبية ينفذها جمهور الاحزاب الخاسرة، والتي توجه اصابع الاتهام الى “بلاسخارات” بتنفيذ ((مؤامرة لتزوير النتائج)).!!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*