Home » الاخبار » الكاظمي يصل اربيل بطريق ذهابه إلى قضاء مخمور
مسرور بارزاني يستقبل مصطفى الكاظمي في اربيل بطريق ذهابه الى قضاء مخمور

الكاظمي يصل اربيل بطريق ذهابه إلى قضاء مخمور

الأربعاء 2021/12/08
وصل أربيل رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة “مصطفى الكاظمي”، اليوم الأربعاء، بطريق ذهابه الى قضاء مخمور، وكان “مسرور بارزاني” في استقباله.

في بيان المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: وصل رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي”، اليوم، على رأس وفد أمني يضم وزير الدفاع، ورئيس أركان الجيش، ونائب قائد العمليات المشتركة، ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات، وعدداً من القيادات الأمنية. أربيل بطريق ذهابه الى مخمور.

فيما اجتمع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مع رئيس حكومة اقليم كورستان مسرور بارزاني بشأن العمليات المشتركة.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة اقليم كوردستان رحب “مسرور بارزاني” بـ”الكاظمي” والوفد المرافق له، وبحث معه آخر التطورات السياسية في العراق عقب نجاح الانتخابات البرلمانية المبكرة. فيما أكد الطرفان على أهمية استقرار الاوضاع في العراق، وتحقيق التنمية الاقتصادية، وحل المشاكل العالقة بشكل جذري بين حكومة إقليم كوردستان، والحكومة الفيدرالية ببغداد.

وكانت مناقشة الهجمات الاخيرة التي شنها “داعش”، واهمية تكثيف الجهود والقدرات، وتقوية التنسيق، بين ((البيشمركة)) و((الجيش العراقي)) من اجل انهاء التهديد الذي يشكله “داعش”، محوراً آخر تخلله اجتماع “الكاظمي” و”مسرور بارزاني”، حسب البيان.

فيما يزور “الكاظمي” اليوم قضاء مخمور على رأس وفد أمني يضم وزير الدفاع، ورئيس أركان الجيش، ونائب قائد العمليات المشتركة، ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات، وعدداً من القيادات الأمنية، وفقا لبيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء.

وجاءت هذه الزيارة مع انطلاق عملية مشتركة بين قوات البيشمركة والجيش العراقي، لتطهير ومسح مناطق، في محورين، الاول ((كرماسير))، والمحور الثاني، في ((قره تبه))، من عناصر داعش، بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*