Home » اقتصاد » الكشف عن تعطيل افتتاح مشروع قناة الجيش!!

الكشف عن تعطيل افتتاح مشروع قناة الجيش!!

السبت 2012/12/11
بين عضو لجنة الخدمات والإعمار النيابية في البرلمان المنحل “عباس يابر”، اليوم السبت، اسباب تعطيل افتتاح مشروع قناة الجيش بعد مرور ما يقارب (10) سنوات على إطلاق إعادة تأهيل المشروع وصرف مبالغ كبيرة عليه.!!

في تصريح لـ”يابر”، اليوم، جاء فيه: كل مسؤول يتولى منصب ((أمين بغداد)) يركز على مشروع قناة الجيش دون نتيجة ملموسة بسبب المجاملات و((الفساد)) وعدم وجود رؤية صحيحة لهذا المشروع.

و مضى “يابر” قائلاً: ان المشروع احيل عام (2011) الى امانة بغداد ولم يتم إنجازه، وفي العام (2020) كانت هنالك رؤية لوزارة الموارد المائية بنقل المياه عبر هذه القناة إلى نهر ديالى دون ان يتم تنفيذ الفكرة.

واضاف، أنّ الحكومات تتحمل مسؤولية تلكؤ هذا المشروع كما تتحمل الحكومة الحالية جزءاً من المسؤولية لأنها تدخلت فيه ورفعت جزءا كبيرا في تغيير المناسيب والمجرى في القناة وكذلك كانت هنالك اعمالا للأمانة الحالية في القناة ولكن دون ان تكون هنالك رؤية او مخطط صحيح لإنجاز المشروع.

فيما طالب عضو لجنة الخدمات النيابية بالبرلمان السابق “يابر”، الحكومة والبرلمان المقبلين بالتركيز على هذا المشروع وغيره من المشاريع التي توقفت بسبب ((الفساد)) وعدم التخطيط بصورة صحيحة لإنجاز المشاريع المهمة في البلاد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*