Home » الاخبار » تقدم: رئاسة البرلمان لن تخرج عن حصة تحالفنا

تقدم: رئاسة البرلمان لن تخرج عن حصة تحالفنا

السبت 2012/12/11
أكد “فهد الراشد” القيادي في تحالف تقدم بزعامة “محمد الحلبوسي”، اليوم السبت، تمسك تحالفه بتجديد الولاية لرئيسه باعتباره استحقاقاً انتخابياً أفرزته نتائج الانتخابات.

في حديث صحفي لـ”الراشد”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: إن رئاسة البرلمان لن تخرج عن تحالف تقدم، كونه يأتي ثانياً ضمن الهرم الرسمي بحسب نتائج الانتخابات التي أعلنتها مفوضية الانتخابات، مرجحاً أن يزداد عدد مقاعد التحالف عن (50) مقعداً بعد اندماج بعض النواب المستقلين.

ومضى “الراشد” قائلاً: وصلتنا طلبات صريحة من نواب مستقلين برغبتهم في الإنضمام إلى (تقدم)، ومعظمهم ينحدرون من المناطق الغربية (السنية)، و أن الأمر لا يتوقف عند ذلك، فهناك نواب شيعة وكورد لا ينتمون لأي تيار أو حزب، ارتأوا الالتحاق بتحالف تقدم، وسيعلن عن ذلك رسمياً بعد إعلان مصادقة المحكمة الاتحادية على النتائج.

وأشار الى أن جميع الأطراف السنية السياسية والشعبية ترى أن “الحلبوسي” الرجل المناسب لرئاسة البرلمان، إذ أثبت نجاحاً في ذلك خلال إدارته للدورة السابقة، فضلا عن رغبة الأطراف السياسية ((شيعة)) و((كورد)) بإعادة الثقة مجدداً لشخص “الحلبوسي” في رئاسة البرلمان الجديد، وهذا لا يعني محاصصة بقدر ما هو استحقاق انتخابي. بحسب تعبيره

وأما عن طرح مرشحين سُنّة من خارج تقدم لرئاسة البرلمان، أكد الراشد، أنه من حق أي طرف فائز في الانتخابات أن يقدم مرشحه للمنصب المنصوص عليه ضمن العرف السياسي للسُنّة، وبالتالي تبقى مسألة منح الثقة من قبل النواب والقوى السياسية للمرشح الأقرب أو الأصلح في تنفيذ البرنامج الحكومي الوطني، مضيفاً، نحن كـ ((تقدم)) لا مرشح لنا لرئاسة البرلمان سوى “الحلبوسي”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*