Home » الاخبار » “عدنان المفتي” بدلاً من “برهم صالح” لمنصب الرئيس ..

“عدنان المفتي” بدلاً من “برهم صالح” لمنصب الرئيس ..

الإثنين 2021/12/13
ذكرت مصادر مطلعة، اليوم الإثنين، عن قيام زعيم الحزب الديمقراطي الكُوردستاني “مسعود بارزاني”، إشتراط ترشيح “عدنان المفتي” لمنصب رئيس الجمهورية بدلاً من الرئيس الحالي “برهم صالح”، مقابل المضي بالاتفاق بين الحزبين الكوُرديين الأساسيين.

وقالت المصادر” إن “عدنان المفتي” قريب جدا من توجهات “مسعود بارزاني” رغم أنه أحد قياديي الاتحاد الوطني الكُوردستاني. لافتة إلى أن قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني متمسكة بترشيح “برهم صالح” لرئاسة الجمهورية، لكنها أشارت إلى أن هناك إغراءات مالية كبيرة من قبل “مسعود بارزاني” تجاه أعضاء بارزة في الاتحاد الوطني الكُوردستاني؛ من أجل عدولهم عن دعم “برهم صالح” لولاية ثانية.

والجدير بالذكر تنحصر المنافسة على منصب رئيس الجمهورية بين الحزبين الحاكمين، في إقليم كوردستان العراق، ((الديمقراطي الكُردستاني)) بزعامة “مسعود بارزاني” و “الاتحاد الوطني الكُردستاني” بزعامة “بافل طالباني”.

ويُعد الرئيس العراقي “برهم صالح”، من قادة ((الاتحاد الوطني)) وأحد المرشحين المحتملين لشغل منصبه لولاية ثانية، بحسب تلك الأوساط.

ومع إنتهاء الانتخابات وظهور نتائجها وقرب المصادقة عليها من قبل ((المحكمة الاتحادية))، شهدت أروقة السياسة نقاشات حادة بشأن المرشحين للمناصب الثلاث ولعل أبرزها منصب ((رئيس الجمهورية))، الذي تتجه فيه الأنظار إلى التجديد لرئيس الجمهورية “برهم صالح”، لولاية ثانية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*