Home » الاخبار » الزبيدي: المشاكل بين دولة القانون وسائرون عميقة، والعملية السياسية نحو المجهول!!

الزبيدي: المشاكل بين دولة القانون وسائرون عميقة، والعملية السياسية نحو المجهول!!

الخميس 2021/12/16
ذكر الأمين العام لحركة إنجاز “باقر جبر الزبيدي”، بأن المشاكل بين ائتلاف دولة القانون وتحالف سائرون عميقة، مؤكداً أن العملية السياسية تتجه نحو المجهول.

في لقاء تلفزيوني لـ”الزبيدي” خلال برنامج “علناً” الذي تبثه السومرية، تابعه “انا العراق” جاء فيه: إن المشاكل عميقة وخصوصاً بين ((دولة القانون)) و((سائرون)) ويجب أن يذهب كل طرف لتوحيد موقفهم، فيما اكد على صعوبة ((توحيد البيت الشيعي)) لان ((الجرح عميق)) وهناك بون شاسع بين ((الاطار)) و((التيار)).

ومضى “الزبيدي” بالقول: أن توريط المحكمة الاتحادية لقضية سياسية صعب جداً، وأن العملية السياسية تتجه باتجاه مجهول. على حد قوله

وأمّا بشأن سعر صرف الدولار، قال “الزبيدي” أنّ تخفيض سعر الصرف، خطوة غير الموفقة، مضيفاً أن رصيد البنك المركزي والمبيعات ليس بحاجة لهذه الخطوة وبسهولة ممكن اعادة سعر صرف الدولار وربما خلال اسبوع.

ومن جهة اخرى اكد على أن الامريكان يمتلكون معلومات عن حيتان الفساد، مستدركاً بالقول ((لكنهم يستخدموها ورق ضغط ضدهم)).

وفي سياق منفصل تابع “الزبيدي” قائلا: وإن القانون الانتخابي هو أسوأ قانون، مشيراً الى أنه، اذا وافق ((الكورد)) و((السنة)) فـ((الاطار)) قادر على تشكيل الحكومة عمرها من (6 اشهر الى سنة)).

واضاف، إن الكورد ذاهبين الى المناطق المتنازع عليها وهناك مع الحكومة من تماهى معهم، داعياً الحكومة الى حماية المناطق المتنازع عليها.

 

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*