Home » الاخبار » تأجيل دعوى ((الفتح)) يأتي لمنح الوقت الكافي لحلحلة الخلافات
المحكمة الاتحادية ترجئ النظر في الدعوى المقدمة من "هادي العامري" لإلغاء نتائج الانتخابات

تأجيل دعوى ((الفتح)) يأتي لمنح الوقت الكافي لحلحلة الخلافات

الخميس 2021/12/16
يرى المراقبون بوجود ثلاثة خيارات امام المحكمة الاتحادية بشأن نتائج الانتخابات وتأجيل دعوى ((الفتح)) يأتي لمنح متسع من الوقت بهدف حلحلة الخلافات.

وأن رد الدعوى أو المصادقة جزئياً على نتائج الانتخابات، خيارات مطروحة امام المحكمة الاتحادية وفق ما يرى كثيرون معنيون اكدو ان تأجيل الدعوى المقدمة من تحالف الفتح تأتي لمنح الوقت لتسوية الخلافات.

في حين تتجه الاوضاع السياسية نحو طريق مجهول بعد تزايد الصراع بين الاحزاب والقوى بشأن نتائج الانتخابات التي تطالب بعض الاطراف بالغائها إثر شكوك جهات بحصول عمليات تلاعب وتزوير فيها، وهو الامر الذي يضع المحكمة الاتحادية أمام المسؤولية لوضع حد لهذا التصارع.

فيما ينبغي ان تصل الاحزاب الى صيغة لحلحلة هذه الخلافات، بينما يرى البعض ضرورة قصوى في الاسراع ببدء حوارات اكثر جدية لتشكيل التحالفات ومن ثم الحكومة الجديدة التي ستدير امور البلاد على مدار السنوات الاربع المقبلة.

ومن جانبها حددت المحكمة الاتحادية يوم الـ (22) من الشهر الجاري موعدا للنظر في الدعوى المقدمة من قبل تحالف ((الفتح)) بشأن نتائج الانتخابات في موعد ثان يراد منه وفق ما يرى كثيرون منح متسع من الوقت للقوى السياسية لحلحلة الخلافات الموجوة في المشهد السياسي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*