Home » الاخبار » الديمقراطي والإتحاد الوطني الكوردستانيين يتفقان على الذهاب إلى بغداد بكتلة واحدة

الديمقراطي والإتحاد الوطني الكوردستانيين يتفقان على الذهاب إلى بغداد بكتلة واحدة

الأحد 2021/12/19
زار وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة “فاضل الميراني”، اليوم الاحد، مدينة السليمانية والتقى برئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني “بافل طالباني”.

في حديث للنائبة السابقة عن الديمقراطي الكوردستاني “ميادة النجار”، اليوم، جاء فيه: إن وفد الحزب الديمقراطي ترأسه “فاضل ميراني” سكرتير الحزب، لدى وصوله السليمانية، عقد اجتماعا في مقر المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، و ناقش الطرفان الاوضاع الراهنة في اقليم كوردستان والعراق.

كما ناقش الاجتماع المشترك، العلاقات الثنائية بين ((الاتحاد الوطني)) و ((الديمقراطي)) وعدد آخر من الملفات ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن مراحل تشكيل الحكومة العراقية المرتقبة، والموقف الكوردي من التحالفات، وضروة توحيد الصف الكوردي بكل الاتجاهات السياسية والحزبية. كما اتفقا على توحيد رؤيتهما السياسية والذهاب الى بغداد بكتلة كوردية واحدة.

واعرب الجانبان عن موقفهما حول المخاطر الامنية والعسكرية وعودة تنظيم “داعش” الارهابي في كركوك والمناطق المستقطعة من اقليم كوردستان، وفي هذا الصدد، رأى المجتمعون ضرورة، التنسيق والعمل المشترك كجزء من مواجهة هذه المخاطر على ارض وشعب كوردستان في تلك المناطق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*