Home » اقتصاد » تسليم المساعدات إلى العائلات المتضررة من فيضان أربيل
المرحلة الثانية من حملة المساعدات المقدمة من رئيس إقليم كوردستان نيجرفان بارزاني للمتضررين من الفيضانات التي اجتاحت مدينة أربيل الجمعة الماضي.

تسليم المساعدات إلى العائلات المتضررة من فيضان أربيل

الثلاثاء 2021/12/21
بدأت المرحلة الثانية من حملة تقديم المساعدات المقدمة من رئيس إقليم كوردستان “نيجيرفان بارزاني”، اليوم الثلاثاء، على المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت مدينة أربيل الجمعة الماضي. فيما تم التوزيع عن طريق مؤسسة روانكة للإغاثة الانسانية.

وكان رئيس إقليم كوردستان، وعن طريق مؤسسة ((روانكة)) وبالتنسيق مع محافظة أربيل ومؤسسة ((بارزاني)) الخيرية، قد أعلن عن تخصيص مبلغ قدره ((مليار)) دينار لمساعدة المتضررين جرّاء الفيضانات التي اجتاحت المدينة.

كما أشارت منظمة روانكة في بيان الى آلية توزيع المبلغ المخصص للمساعدات، معلنة أنه سيتم في المرحلة الثانية من حملة الإغاثة تامين المستلزمات المنزلية لـ (1200) عائلة متضررة. فيما تشمل المساعدات مواد ومستلزمات منزلية منها، بساط، مدفأة، (5) وسائد، (5) أفرشة، و (7) أغطية.

وبدأت حملة توزيع المساعدات، في تمام الساعة ()9 صباحاً في منطقة ((روشنبيري)) بأربيل، ومن ثم في مناطق ((سركاريز)) و ((دارتو)) و ((قتوي)) و ((كرد جوتيار)).

ويذكر أنه اجتاحت يوم الجمعة الماضي (17 كانون الأول 2021)، فيضانات عارمة مناطق مختلفة في أربيل سبّبتها موجة أمطار غزيرة ضربت المدينة، ما أدّى الى وقوع خسائر بشرية وماديّة كبيرة.

كما ذكر محافظ اربيل “اوميد خوشناو” في مؤتمر صحفي أن حجم الأضرار المادية التي خلفتها الفيضانات وصل الى (20- 21) مليار دينار.

والجدير بالذكر انّ شركة آسياسيل للاتصالات، قد خصصت، يوم الأحد، مبلغ ((مليار)) دينار قدمته لمحافظة أربيل لمساعدة وإغاثة المنكوبين جراء الفيضانات.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*